رئيس التحرير
عصام كامل

"الرعيني": استئناف الجلسة العامة الثالثة للحوار في اليمن الأسبوع المقبل

 ياسر الرعيني نائب
ياسر الرعيني نائب أمين عام مؤتمر الحوار الوطني

قال نائب الأمين العام لمؤتمر الحوار الوطني الشامل ياسر الرعيني، إن الجلسة العامة الثالثة للحوار ستستأنف انعقادها الأسبوع المقبل.

وأضاف الرعيني فى تصريح صحفي نقلته صحيفة 26 سبتمبر الأسبوعية اليوم الخميس، إن هناك تقدما كبيرا في أعمال فرق الحوار وهناك حرص شديد على الانتهاء من كافة أعمال مؤتمر الحوار خلال الشهر الجاري خاصة بعد أن تم خلال الأيام الماضية إحراز نجاحات في القضايا الرئيسية وتقارب في وجهات النظر إزاء الموضوعات التي كانت محل خلاف بين المكونات.


 وقد واصلت لجنة توفيق الآراء بمؤتمر الحوار الوطني الشامل في اجتماعها أمس برئاسة نائب رئيس مؤتمر الحوار الدكتور ياسين سعيد نعمان، بحث الآليات والأدوات التنفيذية لمهام ما بعد مؤتمر الحوار.

وتركز نقاش اللجنة في الجلسة على إصلاح المؤسسات التنفيذية والتشريعية لما من شأنه التأسيس لدولة مدنية وحكم رشيد يغدو حاملا لكل طموحات التغيير المنشود، والتحول الديمقراطي، والانطلاقة التنموية. 

كما ناقشت اللجنة باستفاضة الإجراءات اللازمة لاستئناف انعقاد الجلسة العامة الثالثة ومنها الإجراءات المتصلة بفرز ملاحظات المكونات على تقارير فرق العمل التي أنجزت أعمالها، وتصنيفها، وكذا إجراء عملية مراجعة شاملة للتقارير الستة المنجزة بغرض إزالة أي تعارض بين البنود الواردة في كل التقارير بما يمهد لانعقاد الجلسة العامة الختامية لمؤتمر الحوار وتتويج فعالياته بإقرار الوثيقة النهائية لمخرجاته.
الجريدة الرسمية