رئيس التحرير
عصام كامل

سوق نجوم الغناء المصريين في حفلات رأس السنة "جبر"..كرنفالات المطربين الشعبيين تكتسح.."الهضبة وحماقى وحسنى" خارج حسابات الفنادق الكبرى..و كريسماس "راغب وهيفاء ونانسي واليسا" في لبنان والخارج "كومبليت"

نجوم الغناء
نجوم الغناء

يبدو أن الأحداث المتوترة التي يشهدها الشارع المصرى حاليًا أدت إلى انخفاص عدد حفلات موسم رأس السنة الجديدة مقارنة بالأعوام السابقة.

مع بدء العد التنازلى لاحتفالات رأس السنة لم يتم الإعلان عن أي حفلات لنجوم الصف الأول، ويبدو أن منظمى الحفلات قرروا عدم المجازفة بأموالهم وإقامة الحفلات خوفًا من عدم نجاحها.

وجاءت التعاقدات المبدئية لموسم رأس السنة مع عدد قليل من المطربين المصرين على عكس اللبنانيين الذي حجزوا أماكنهم في الفنادق منذ ما يقرب من شهر تقريبًا.

وتبدأ قائمة الحفلات المصرية بالمطربة أمال ماهر التي تعاقدت مؤخرًا مع فندق الكونراد وتحيى الحفل بجانب كل من بوسي ومصطفى كامل.

وكعادته من كل عام يحيى المطرب وائل جسار حفله السنوى داخل فندق سميراميس بجانب كل من المطرب الشاب أحمد جمال وبوسي.

وقرر النجم محمد حماقى عدم إحيائه لحفل في ليلة رأس السنة واكتفى بالحفل الذي يحيه يوم 28 من الشهر الجارى في الصالة المغطاة لكى يحتفل مع جمهوره بمرور عشر سنوات على نجاحه في الغناء.

كان حماقى يحيى ليلة رأس السنة من كل عام بحفل كبير داخل إحدى الفنادق الكبرى إلا أن احتفاله مع جمهوره جعله يلغى هذا الحفل.

وتحيى المطربة الشعبية أمينة خلال هذا العام حفلتين، الأولى في مركب السريا والثانية في "Sun Set"، فضلت إحياءها لحفلات رأس السنة بالمراكب النيلية بعد اختلافها مع الفنادق على الأجر التي تتقاضاه منهم كل عام.

وتعتبر المطربة كارمن سليمان هي المطربة المصرية الوحيدة التي تحيى حفلا خارج القاهرة، اتفقت كارمن على إحياء حفل في رام الله وتشاركها في الحفل المطربة سلمى رشيد.

كما يحيي المطربان دياب ومى سليم حفلهما السنوى بكافيه كارليتو بطنطا، في أول حفل غنائي يجمعهما سويًا منذ عدة سنوات.

ويعتبر المطربين اللبنانيين هما الأكثر حظًا خلال هذا العام، فقد تعاقد عدد كبير منهم على حفلات داخل لبنان وخارجها منذ ما يقرب من شهر تقريبًا ويأتى في البداية النجم راغب علامة الذي يحيى حفله السنوى داخل فندق الكونراد بدبى وتشاركه الغناء اللبنانية مايا دياب وهو الحفل الثانى الذي يجمعه بمايا منذ ما يقرب من سنة.

أما المطربة إليسا فتعاقدت على إحياء حفل داخل بالريتز –كارلتون المركز المالى قاعة السمايا بدبى ويشاركها في الحفل المطرب ماجد المهندس.

أما نانسي عجرم فاختارت الأردن لكى تحتفل مع شعبها بموسم رأس السنة داخل فندق "Intercontinental Hotels".

كما أعلنت النجمة اللبنانية سيرين عبد النور عن احتفالها بالعام الجديد في الأردن، من المقرر أن تحيي حفلا غنائيًا ليلة رأس السنة في فندق “Le Royal” عمان.


كما تحيى الفنانة اللبنانية هيفاء وهبى حفلا مع المطرب عاصى الحلانى داخل "فوروم دو بيروت" ويعتبر هذا الحفل من أكبر الحفلات التي تقام بلبنان واستعانت الشركة المنظمة للحفل "آي إيڤنتس" بأكبر شركة للحراسات الخاصة لتأمين المكان وعدم دخول أكبر من العدد المحدد للجمهور.

أما المطرب وليد توفيق فقرر أن يحتفل بالعام الجديد مع الجاليات العربية في أمريكا وتعاقد على إحياء حفل رأس السنة المقبل في «أورلاندو» بولاية فلوريدا الأمريكية.
الجريدة الرسمية