رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر أسماء الفرق المتأهلة لدور السادس عشر من دوري أبطال أوربا

شعار دورى ابطال اوروبا
شعار دورى ابطال اوروبا

أكتمل مساء الأربعاء عدد المتأهلين لدور السادس عشر من مسابقة دوري أبطال أوربا بعد نهاية مباريات دور المجموعات بانتهاء الجولة السادسة.
ففي المجموعة الأولى تأهل مانشستر يونايتد الإنجليزي عن صدارة المجموعة بعد أن جمع 14 نقطة واصطحب معه فريق بايرن ليفركوزن الألماني بعد أن حل ثانيا برصيد 10 نقاط فيما تأهل فريق شاختار الأوكراني لمسابقة الدوري الأوربي بحلوله ثالثا برصيد 8 نقاط.
وحسم ريـال مدريد صدارة المجموعة الثانية بعد أن أنهى مباريات المجموعة برصيد 16 نقطة بينما خطف جالطة سراي التركي البطاقة الثانية بعد فوزه على يوفنتوس الإيطالي ورفع رصيده إلى 7 نقاط فيما اكتفي اليوفي بالتأهل للدوري الأوربي.

وعن المجموعة الثالثة تأهل باريس سان جيرمان الفرنسي عن صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة ورفقه لدور السادس عشر فريق أولمبياكوس اليوناني بفارق الأهداف فقط عن بنفيكا الذي حل ثالثا برصيد 10 نقاط.

وتمكن بايرن ميونيخ الألماني عن حسم صدارة المجموعة الرابعة بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي الإنجليزي الذي حل ثانيا برصيد 15 نقطة لكل منهما بينما تأهل فيتوريا بلزن التشيكي للدوري الأوربي باحتلاله المركز الثالث.

وفي المجموعة الخامسة ودع فريق بازل السويسري الذي يلعب له كل من محمد صلاح ومحمد النني البطولة بعد أن خسر أمام شالكة في الجولة الأخير ليتأهل الأخير رفقة تشيلسي لدور السادس عشر ويتأهل بازل للمشاركة في الدوري الأوربي.

وفي أكثر المجموعات إثارة تأهل بروسيا دورتموند الألماني وأرسنال الإنجليزي عن المجموعة السادسة بعد أن جمع كل فريق 12 نقطة بينما ودع نابولي البطولة رغم حصوله على 12 نقطة هو أيضا ولكن فارق الأهداف لم يكن في صالحه.

وفي المجموعة الثامنة والأخيرة، تأهل فريق برشلونة الإسباني عن صدارة المجموعة بعد أن جمع 13 نقطة ورفقه ميلان الإيطالي الذي حل ثانيا برصيد 9 نقاط فيما يشارك أياكس الهولندي في الدوري الأوربي.
الجريدة الرسمية