رئيس التحرير
عصام كامل

جامعة الأزهر تؤكد استقرار الحالة الصحية للطالب محمد يحيى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت جامعة الأزهر استقرار الحالة الصحية للطالب محمد يحيى بالفرقة الرابعة بكلية التربية بالجامعة وأنه يخضع للعلاج بمستشفى التأمين الصحي وخلال أيام سيتم خروجه من المستشفى بعد أن يتماثل للشفاء.


وأوضحت الجامعة في بيان لها اليوم أن الدكتور توفيق نور الدين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث قام بالاتصال تليفونيا بالدكتور عبدالرحمن السقا رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي للاطمئنان على صحة الطالب.

كما قام الدكتور عبدالفتاح إدريس عميد كلية التربية بزيارة الطالب اليوم بمستشفى التأمين الصحي واطمأن على حالته من الأطباء المعالجين والتقى والد الطالب، موضحا أن محمد بمثابة ابن من أبنائه وأن الجامعة تتمنى له الشفاء العاجل وهناك متابعة مستمرة من رئيس الجامعة للاطمئنان على حالة محمد الصحية.

على الصعيد الأمني تسود حالة من الهدوء الحذر المدينة الجامعية، فيما تقع اشتباكات محدودة بين طلاب المدينة الجامعية للأزهر بمدينة نصر وبين بعض المواطنين من خارج المدينة ويتبادل الطرفان التراشق بالحجارة

وأكدت إدارة جامعة الأزهر استمرار التحقيق مع نحو 300 طالب ثبت تورطهم في أعمال اشتباكات بالجامعة في حين تم فصل 100 طالب من المدينة الجامعية.

وأوضح اللواء مجدي عباس مدير أمن جامعة الأزهر أن حرم الجامعة شهد اليوم تظاهرات من بعض الطلاب الذين قاموا بترديد هتافات معادية للجيش والشرطة رافعين شارات رابعة ومطالبين بالإفراج عن المعتقلين، مشيرا إلى أن هذه المظاهرات استمرت مايقرب من نصف ساعة داخل الجامعة ثم توجهت إلى خارجها وساد الهدوء الحرم الجامعي وانتظمت الدراسة داخل الكليات.

من جانبها أهابت إدارة الجامعة بوسائل الإعلام تحري الدقة فيما ينشر من معلومات تخص الجانب الأمني بالجامعة وكلياتها بالقاهرة والأقاليم بحري بطنطا أوقبلي بأسيوط إلا من خلال القنوات الرسمية.
الجريدة الرسمية