رئيس التحرير
عصام كامل

مفوضية اللاجئين تشيد بمنح مصر تأشيرات إقامة لعدد من السوريين

فيتو

أشاد السفير محمد الدايرى، الممثل الإقليمى للمفوضية السامية لشئون اللاجئين بما قدمه ويقدمه حتى هذه الساعة الشعب المصرى وحكومته للاجئين السوريين، مما يؤكد بجلاء أن مصر شعبا وحكومة ستظل حاضنة وقبلة للباحثين عن الحرية والكرامة.


وقال الدايرى، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم أن المبادرة الأخيرة لوزارتى الخارجية والداخلية المصرية والخاصة بمنح تأشيرات إقامة لعدد من السوريين المتواجدين في مصر تبدد كل المخاوف التي كانت موجودة في أذهان هؤلاء الإخوة.

وأضاف: إننا تابعنا باهتمام وبتقدير الكثير من الأصوات في قنوات خاصة مصرية وأقلام حرة أخرى في الصحف المصرية، والتي انضمت لها، وما انفكت منذ يوليو لتؤكد صلابة العلاقات وعرى الأخوة بين الشعب الواحد في مصر وسوريا التي ترجع علاقاتهما المتينة حتى قبل وحدة سنة 1958 فهى عريقة وأصيلة وما يحدث منذ 2011، ليدلل على أن هذه العلاقات كانت وستظل متينة.

وتوقع محمد الدايرى زيادة الدعم المقدم لمصر ومن المفوضية السامية لشئون اللاجئين أو من الدول المانحة من أجل مساعدة اللاجئين السوريين.

وأشاد محمد الدايرى الممثل الإقليمى للمفوضية السامية لشئون اللاجئين في مصر بالتعاون والاتصالات المكثفة على مدى الساعة التي دارت منذ يوم الأحد الماضى بين المفوضية السامية وسلطات الأمن المصرية في محافظات الإسكندرية والبحيرة وبورسعيد والتي أسفرت عن منح السلطات المصرية تأشيرات إقامة لمائة وواحد وسبعين من السوريين والفلسطينيين ممن كانوا بمراكز الشرطة المصرية في هذه المحافظات وتعهدها بمنح تأشيرات مماثلة لستة وثلاثين آخرين متبقين بمراكز الشرطة بعد فحص أوراقهم.
الجريدة الرسمية