رئيس التحرير
عصام كامل

29 ديسمبر.. بدء الامتحانات بجامعة زويل

جامعة زويل
جامعة زويل

قررت جامعة زويل، بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول في 29 ديسمبر الجاري، والذي يدرس فيه أحدث ما وصل إليه العلم على مستوى العالم، وحصل الطلاب تقديرا لنبوغهم على منحة دراسية كاملة بالمجان طوال سنوات الدراسة على الرغم من أن تكلفة الطالب الواحد في العام الدراسي تزيد على 90 ألف جنيه.
 

أعربت مدينة زويل مجددا عن تقديرها للقضاء، تعقيبا على قرار رئيس الدائرة السادسة بالمحكمة الإدارية العليا المستشار ربيع الشبراوي، الذي قضى اليوم بتنحي هيئة المحكمة عن نظر القضية لاستشعار الحرج وإحالتها إلى رئيس مجلس الدولة لتحديد دائرة أخرى.

ووبوقف نظر الإشكالات المقامة من جامعة النيل والتي تطالب فيها باستمرار تنفيذ حكم الشق العاجل الصادر من نفس الدائرة في 24 أبريل الماضي، بشأن وقف مؤقت لقرارات إدارية تتعلق بتخصصيص الأرض للمشروع القومي للنهضة العلمية (مدينة زويل).

وأفادت الهيئة الاستشارية القانونية لمدينة زويل والتي تضم حمدي خليفة وجمال جبريل ومرتضى منصور أن الموقف القانوني بات محصنا تماما بفضل القانون 161 لسنة 2012، والحكم النهائي لمحكمة استئناف الجيزة في 24 نوفمبر الماضي بأحقية مدينة زويل في أرض ومباني الشيخ زايد والمتعارض مع حكم الإدارية العليا وستفصل المحكمة الدستورية العليا في أي من الحكمين أوجب للنفاذ.
 
أضافت مدينة زويل في البيان الصادر اليوم الأربعاء أنها حريصة على التعاون مع جميع الجامعات والمراكز البحثية في مصر من أجل بناء قاعدة بحث علمي وتحقيق هدف النهوض بالوطن ودفع عجلة الإنتاج والاقتصاد.
الجريدة الرسمية