رئيس التحرير
عصام كامل

اليابان تنشر طائرات مقاتلة فى الشمال وتضع خطة لحماية رعاياها فى الخارج

طائرات حربية
طائرات حربية

قررت وزارة الدفاع اليابانية نشر طائرات مقاتلة من طراز "إف 35" فى قاعدة "ميساوا" الجوية بمقاطعة "أومورى" الواقعة شمال اليابان.


ونقلت هيئة الإذاعة اليابانية عن وزارة الدفاع توضيحها أنها طلبت 42 طائرة من هذا الطراز الذى تشارك فى تطويره تسع دول من بينها الولايات المتحدة.

وأضافت الوزارة أن تسليم هذه الطائرات إلى اليابان من المقرر أن يتم فى شهر مارس عام 2017 وأنها تعتزم نشر الأسطول الأول من هذه الطائرات خلال عام.

وأشارت الإذاعة إلى أن وزارة الدفاع خصصت أكثر من 88 ألف دولار من ميزانية العام المالى الحالى للبدء فى تصميم منشأة تدريب جديدة فى قاعدة "ميساوا" الجوية.

ومن ناحية أخرى أصدر رئيس الوزراء اليابانى تعليمات إلى مسئولى حكومته بوضع خطة لحماية الرعايا اليابانيين فى الخارج من الإرهاب.

وأوضحت هيئة الإذاعة أن هذا الإجراء يأتى فى أعقاب مقتل عشرة يابانيين أثناء أزمة رهائن محطة الغاز الجزائرية فى عين أميناس مؤخرا.

ومن جانبه، قال رئيس الوزراء اليابانى: إن سلامة اليابانيين العاملين فى الخارج تعتبر أمرا ضروريا لنمو اليابان وتطورها، بالإضافة إلى مساهمتها فى المجتمع الدولى.

وطلب رئيس الوزراء اليابانى طلب من اللجنة المكلفة بالتحقيق فى هذه القضية الاستماع إلى آراء الخبراء ودراسة الاجراءات اللازم اتخاذها للاستعداد لمواجهة أى هجمات إرهابية وأى أزمات أخرى، بالإضافة إلى حماية اليابانيين فى الخارج.
الجريدة الرسمية