رئيس التحرير
عصام كامل

«رايت سايد» يفضح مخطط «أوباما والإخوان».. الرئيس الأمريكي «متورط» في دعم «إخوان أمريكا».. «العريان» يقود «حرية مصر» لعودة نفوذ «المحظور

الرئيس الامريكي باراك
الرئيس الامريكي باراك أوباما

اتهم موقع رايت سايد نيوز الأمريكي إدارة الرئيس باراك أوباما برعايتها لتنظيم الإخوان "المحظور" في مصر، ومحاولة استعادة نشاطهم من جديد تحت ظلال البيت الأبيض الذي وجدوه بيتا أمينا لهم في الفترة الأخيرة.


ووصف الموقع الإخوان بالجماعة الإرهابية التي تسعي لإعادة الخلافة الإسلامية في جميع أنحاء العالم وتطبيق الشريعة على كافة الأنحاء بالإكراه.

وأفاد الموقع أن أستاذا سابقا بجامعة جنوب فلوريدا يدعي سامي العريان هو من يقود الحملة الجديدة لجماعة الإخوان المسلمين بأمريكا موضحا أن مؤتمرا صحفيا قد عقد مؤخرا بالكونجرس يضم منظمين موالين للجماعات الجهادية مثل مستشارة الرئيس أوباما داليا مجاهد ومحمد المصري عضو الكونجرس الإسلامي الكندي.

وتابع الموقع أن المصري معروف بعداوته الصارخة لليهود ورغبته في القضاء عليهم حيث إنه يري أنهم جميعا مؤيدون لحماس وأصدقاء لإيران اللتين يراهما أعداء، مشيرا إلى أن سامي العريان كان على رأس حركة الجهاد الإسلامي بفلسطين، كما أنه كان عضوا نشطا في الجمعية الإسلامية لأمريكا الشمالية ومجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، موضحا أنه يعمل الآن في أمريكا للضغط من أجل استعادة قوة الإخوان المسلمين.

وكشف الموقع أن مجموعة جديدة قد عقدت اجتماعا بالكونجرس الخميس الماضي للدعوة لاستعادة الجماعة الحكم في مصر وذلك في إطار الدعوات الأخيرة لاستعادة الديمقراطية بمصر، بمساعدة من منظمة أنشئت مؤخرا تدعى مؤسسة حرية مصر موضحا أن هذه المنظمة تضم أفرادا لهم علاقات مع تنظيم الإخوان المسلمين بأمريكا.

وأكد الموقع أن الحدثين قد وجهت خلالهما انتقادات للجيش المصري بسبب عزله للرئيس محمد مرسي، كما أن المتحدثين بهما قد رفضا التقديرات المطروحة لعدد المتظاهرين ضد مرسي في 30 يونيو وهم نحو 30 مليون مصري مؤكدين أن الجماعة تحظي بشعبية واسعة لدى الشعب المصري بغض النظر عن الحقائق طبقا لما ذكره الموقع مشيرا لرعاية مؤسسة حرية مصر للحدثين والتي يرأسها مدير مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية السابق.
الجريدة الرسمية