رئيس التحرير
عصام كامل

80 مليارًا و800 مليون جنيه حصيلة "الضرائب" في 5 أشهر

 ممدوح عمر رئيـس
ممدوح عمر رئيـس مصلحـة الضرائب المصريـة

قال ممدوح عمر رئيـس مصلحـة الضرائب المصريـة: إن المصلحـة استطاعت تحصيـل 80 مليارا و800 مليون جنيه خلال الفترة من أول يوليو الماضي وحتى 10 ديسمبر الحالي.


بلغت حصيلة ضرائب الدخل 51 مليارا و100 مليون جنيه وضريبة المبيعات 29 مليارا و200 مليون جنيه.

وأضاف عمر أن الجهاز الضريبي يعمل بكل كفاءة وفاعلية من أجل تحقيق الحصيلة المستهدفة للمصلحة، بلغت نسبة النمو في تحصيل الضريبة زيادة 19% على المماثل خلال هذه الفترة من العام المالي السابق.

وأشار إلى أن ما ورد بإحدى الصحف من أرقام هو غير صحيح عن حصيلة الضرائب خلال الفترة المنتهية في 31 أكتوبر من هذا العام.. موضحا أن الأرقام الصحيحة للحصيلة الضريبية بالبنك المركزي خلال هذه الفترة هي 49 مليارا و810 ملايين جنيه مقابل 48 مليارا و800 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق له أي بزيادة قدرها مليار جنيه.

وطالب عمر العاملين بتكثيف الجهود لتحقيق المستهدف من الحصيلة الضريبية والمقدر بـ 325 مليارا، وذلك من أجل مصلحة الوطن، مشيرًا إلى أن عجز الموازنة كبير والضرائب وحدها تُمثل 60% من حجم الموازنة العامة للدولة.

وهنأ المموليـن بمناسبـة قـرب بدايـة موسـم الإقـرارات الضريبية والـذي يبدأ في أول يناير المقبل وينتهي في 31 مارس بالنسبـة للأشخاص الطبيعية و30 أبريل بالنسبة للشركات الاعتبارية وكبار الممولين.
الجريدة الرسمية