رئيس التحرير
عصام كامل

"عبد العاطى": مشاركة وفد مصرى فى تأبين "مانديلا" قرار سيادى

بدر عبد العاطي المتحدث
بدر عبد العاطي المتحدث باسم وزارة الخارجية

نفى السفير بدر عبد العاطى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية للإعلامية أمانى الخياط، ما أذاعته قناة الجزيرة مباشر مصر أمس عن نفور أفريقى من حضور وفد مصرى تأبين الزعيم الراحل نيلسون مانديلا.


قال عبد العاطى: "أستطيع أن أؤكد أن هذا كذب وهراء لا يمت للواقع بأى صلة وقرار سفر الوفد المصرى للمشاركة في مراسم تأبين الزعيم الراحل نيلسون مانديلا قرار سيادى لم يتم التشاور فيه مع أي دولة أفريقية.

تابع: العلاقات مع أفريقيا قائمة، ولكن لم تتاح الفرصة أمام الوفد المصرى للحديث في أي شىء مع ممثلين أفريقيا لأن الجميع كان منشغلا بالتحضير لحفل تأبين مانديلا.

أضاف "عبد العاطى" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح أون" الذي يذاع على قناة "أون تى في"، أن حدث تأبين الزعيم الجنوب أفريقى نيسلون مانديلا هام وعظيم وكان لابد من مشاركة مصر فيه من خلال إرسال وفد ممثلا عن الرئيس عدلى منصور والدكتور حازم الببلاوى لحضور مراسم التأبين.

تابع "عبد العاطى" أنه تم اختيار محمد فائق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان ممثلا عن رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء في الوفد المصرى الذي حضر تأبين مانديلا نظرا لعلاقة الصداقة القوية التي كانت تربطه بمانديلا.
الجريدة الرسمية