رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الرى يشيد بجهود السودان فى مفاوضات "سد النهضة"

 وزير الموارد المائية
وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد المطلب

أشاد وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد المطلب، بالأجواء التي سادت المباحثات بشأن دراسة آليات تنفيذ توصيات اللجنة الفنية الدولية بشأن سد النهضة الأثيوبي، كما أثنى على الروح الجديدة التي سادت المفاوضات خلال الاجتماعات التي انعقدت يومي 8 و9 ديسمبر الجاري بقاعة الصداقة بالخرطوم.


ونقلت الصحف ووسائل الإعلام السودانية، الصادرة اليوم الأربعاء بالخرطوم، عن المتحدث الرسمي لوزارة الموارد المائية والري المصري الدكتور خالد وصيف، أن الوزير محمد عبد المطلب أشاد باستضافة الإخوة السودانيين للاجتماع الثاني لخبراء ووزراء المياه لدول حوض النيل الشرقي الثلاث من مصر والسودان وإثيوبيا، لافتا إلى الجهود الكبيرة التي بذلوها لتسهيل عقد هذا الاجتماع، والعمل في نفس الوقت على تقريب وجهات النظر التي طرحت أثناء المفاوضات بين الجانبين المصري والأثيوبي.

وأكد وصيف نجاح مفاوضات الخرطوم الثانية في الاتفاق على إطار زمني محدد للانتهاء من الدراسات التي أوصت بها اللجنة الدولية للخبراء في تقريرها الصادر في مايو ٢٠١٣، مشيرا إلى أنه تمت كذلك مناقشة الآلية التي يمكن اللجوء إليها في حالة حدوث اختلاف بين الدول الثلاث المعنية "بسد النهضة".

جدير بالذكر أنه تم الاتفاق على عقد جولة أخرى من المباحثات لتدارس النقاط العالقة على أن ينعقد الاجتماع القادم بالخرطوم يومي ٤ و٥ يناير القادم.
الجريدة الرسمية