رئيس التحرير
عصام كامل

مانشستر سيتي يثأر من بايرن ميونخ في دوري أبطال أوربا

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

تمكن مانشستر سيتي الإنجليزي اليوم من الثأر من بايرن ميونيخ وفاز عليه في عقر داره، وضمن بذلك مرافقته للمتصدر بايرن إلى الدور 16 من دوري أبطال أوربا لكرة القدم. وليفركوزن يفوز على مضيفه ريـال سوسيداد ويتأهل للدور المقبل.

قلب مانشستر سيتي الإنجليزي الطاولة على مضيفه بايرن ميونيخ الألماني في الشوط الثاني وحرمه من مواصلة انطلاقته الأسطورية في مجموعته ببطولة دوري أبطال أوربا لكرة القدم من خلال التغلب عليه 3/2 (الثلاثاء)، في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة والتي شهدت اليوم أيضا فوز فيكتوريا بلزن التشيكي على سيسكا موسكو الروسي 2/1.

وحافظ بايرن حامل لقب البطولة على صدارة المجموعة رغم الهزيمة التي حرمته من تحقيق الفوز السادس على التوالي وتأكيد تفوقه على مانشستر سيتي بعد التغلب عليه 3/1 ذهابا.

وتجمد رصيد بايرن عند 15 نقطة بفارق الأهداف في المواجهة المباشرة أمام مانشستر سيتي. وترجم بايرن بدايته الرائعة وضغطه الهجومي المكثف في الدقائق الأولى من اللقاء إلى هدفين مبكرين سجلهما توماس مولر وماريو غويتزه في الدقيقتين الخامسة و12 ولكن مانشستر سيتي قلص الفارق في الدقيقة 28 عن طريق لاعبه الأسباني الدولي ديفيد سيلفا الذي منح فريقه بعض الأمل في الخروج بنتيجة إيجابية.

وفي الشوط الثاني، لم يتردد الحكم في احتساب ضربة جزاء لجيمس ميلنر في الدقيقة 58 بعدما سقط داخل منطقة الجزاء عندما حاول البرازيلي دانتي مدافع بايرن استخلاص الكرة منه. وسدد ألكسندر كولاروف ضربة الجزاء على يمين مانويل نيوير في الدقيقة 59 ليسجل هدف التعادل 2/2 لفريقه. 

ومنح الهدف ثقة كبيرة لفريق مانشستر سيتي الذي استغل الدفعة المعنوية الهائلة للاعبيه وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 62 إثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية زاحفة لعبها خيسوس نافاس من الناحية اليمنى ومرت بين أقدام لاعبي بايرن دون أن ينجح أحد في تشتيت الكرة لتصل إلى ميلنر المندفع في الناحية اليسرى حيث لعبها بيمناه بمهارة في الزاوية البعيدة على يسار الحارس محرزا هدف الفوز 3/2.

وفي المباراة الثانية من نفس المجموعة، نجح فيكتوريا بلزن في تحويل تأخره بهدف لفوز ثمين 2/1 على سيسكا موسكو. لينتقل الفريق التشيكي إلى اللعب في مسابقة الدوري الأوربي ويودع سيسكا البطولة صفر اليدين حيث تجمد رصيده عند ثلاث نقاط وتراجع للمركز الرابع بفارق الأهداف فقط خلف فيكتوريا الذي حصد اليوم أول ثلاث نقاط له بالمجموعة.

تأهل ليفركوزن 

تأهل باير ليفركوزن الألماني إلى دور الستة عشر في دوري أبطال أوربا لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه ريـال سوسيداد الأسباني 1-صفر في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى اليوم الثلاثاء. وسجل عمر توبراك هدف الفوز لباير ليفركوزن بعد مرور أربع دقائق من زمن الشوط الثاني.

وتجاوز ليفركوزن بهذا الفوز شاختار دونيتسك في الترتيب ليحتل المركز الثاني في المجموعة بعد خسارة الفريق الأوكراني 1-صفر أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي المتصدر. واستحق ليفركوزن الفوز على سوسيداد الذي خرج من البطولة وسدد لاعب الوسط جونزالو كاسترو والمهاجم شتيفان كيسلينج في الكرة في القائم.

ويتصدر يونايتد المجموعة برصيد 14 نقطة من ست مباريات ويأتي ليفركوزن في المركز الثاني وله عشر نقاط ثم شاختار وفي رصيده ثماني نقاط وأخيرا سوسيداد في المركز الرابع بنقطة واحدة.

مجموعة معلقة 

وفي المجموعة الثانية، تغلب ريـال مدريد الأسباني على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي 2-صفر في الجولة الأخيرة من منافسات اليوم الثلاثاء. وسجل الكرواتي لوكا مودريتش هدف التقدم لريـال مدريد في الدقيقة 25. وأضاف كريستيانو رونالدو الهدف الثاني في الدقيقة 48 قبل أن يهدر ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة. ورفع ريـال مدريد الذي ضمن في وقت سابق التأهل لدور الستة عشر رصيده إلى 16 نقطة في صدارة الترتيب وتذيل كوبنهاجن المجموعة برصيد أربع نقاط.

وقد تسببت عاصفة ثلجية هائلة بمدينة إسطنبول في توقف مباراة جالطة سراي التركي مع يوفنتوس الإيطالي.ويحتل يوفنتوس المركز الثاني في المجموعة بفارق نقطتين أمام جالطة الذي يحتاج للفوز من أجل العبور للدور الثاني بينما يكفي يوفنتوس التعادل لمرافقة ريـال مدريد الأسباني الذي حجز البطاقة الأولى من هذه المجموعة إلى الدور الثاني.

مواجهات صعبة في المجموعة الحديدية 

وتشهد مباريات الأربعاء في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة أبطال أوربا مواجهتين طاحنتين بين ميلان الإيطالي وأياكس أمستردام الهولندي من جهة وشالكه الألماني وبال السويسري من جهة أخرى، لكن الأنظار ستتوجه إلى المجموعة الحديدية السادسة حيث تتنافس ثلاثة أندية على التأهل. صحيح، أن ارسنال الإنجليزي يبتعد بفارق ثلاث نقاط عن بوروسيا دورتموند الألماني ونابولي الإيطالي، إلا أنه بحاجة لنقطة التعادل من أرض الأخير ليضمن التأهل وصدارة المجموعة السادسة.

كما سيضمن متصدر البرميير ليغ تأهله حتى بحال خسارته بهدفين أو اقل (فاز على نابولي ذهابا 2-صفر). من جهته، يتعين على نابولي الفوز بفارق ثلاثة أهداف كي يضمن تأهله، من دون الاعتماد على نتيجة بوروسيا دورتموند الذي يحل على مرسيليا متذيل الترتيب من دون أي نقطة.

ع. خ / م. س ( د ب أ، رويترز، أ ف ب)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل

الجريدة الرسمية