رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. مزلقان "البيطرى" بأسوان مغلق للصيانة

فيتو

أصدرت هيئة السكك الحديد بأسوان قرارا بإغلاق مزلقان شرق البندر "مزلقان الطب البيطرى".

كانت إشارة وردت من قسم شرطة محطة سكك حديد أسوان إلى مدير الأمن اللواء حسن السوهاجى، تفيد بقرار قسم الهندسة بإغلاق مزلقان"شرق البندر" والمعروف بالطب البيطرى بدءًا من اليوم الثلاثاء لإجراء أعمال الصيانة.

يذكر أن طفل لقي مصرعه وأصيب 2 آخرين أثناء مرورهم على مزلقان الطب البيطرى بأسوان خلال الأيام القليلة الماضية.

وبانتقال معاون مباحث القسم النقيب محمود حامد، إلى مكان الحدث، تبين أن قائد التروسيكل هو الذي مر بشكل مفاجئ أثناء مرور القطار.

وفى ذات السياق، أكد مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد بأسوان أن أعمال التطوير بمزلقانات المحافظة ستجريها شركة ألمانية، وستتم أعمال الصيانة بنسبة 97%، موضحًا أنها ستركب بوابات وأنوار وأجراس مع تشغيل كافة سبل الحماية.

وأكد عمال المزلقان أن وسيلة الأمن الموجودة عبارة عن جنزير أو سلسلة حديدية وذلك يمنح للمواطن الفرصة في رفعها للمرور، موضحين أن في حالة اعتراض العامل على ذلك يتعدى عليه المواطن بالسب والقذف والضرب كما حدث في الأيام الماضية مع أحد زملائهم.

وأوضحوا أن المزلقان كان يعمل بمخرج واحد لمرور السيارات والمواطنين في اتجاهين، ولكن أعمال التطوير تهدف إلى صيانة المنفذ الآخر لتخصيص اتجاه لكل منهم.

ويناشد العاملون بالمزلقان المسئولين بتعيين فرد أمن على المزلقان لتنظيم حركة المرور وإنشاء بوابات لغلق المزلقان حتى يستطيع العامل التحكم فيه بسرعة أكثر.
الجريدة الرسمية