رئيس التحرير
عصام كامل

"حكومة غزة" تدعو إلى مواصلة المقاومة حتى تحرير فلسطين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دعت الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة، الفصائل الفلسطينية إلى الاستمرار في نهج المقاومة حتى تحرير فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي.

ووجهت حكومة غزة - في بيان عقب اجتماعها الأسبوعي اليوم - التحية للشعب "الفلسطيني الصابر المرابط"، مؤكدة أنه "يستحق أن نقدم له كل ما نستطيع لأنه يواجه الحصار ويعلم حقيقة المؤامرات التي تحاك ضد قضيته ومشروعه التحرري".

كما تقدمت بالتحية والتقدير إلى أهالي الشهداء والأسرى والجرحى في ذكرى الـ 26 لانتفاضة الحجارة التي انطلقت عام 1987 لتؤكد التمسك بالحقوق المشروعة واستخدام كافة الوسائل المتاحة لتحقيق طموحات الشعب الفلسطيني وأمانيه.

وأدانت حكومة غزة "التصرفات الهمجية التي تقوم بها عصابات المستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية وفي الأراضي الفلسطينية عام 1948 والتي كان آخرها تدنيس مسجد الهدى في مدينة باقة الغربية بعبارات وشعارات مسيئة للإسلام وللنبي محمد صلى الله عليه وسلم من قبل عصابات المستوطنين"، داعية جميع القوى والفصائل إلى الاستمرار في التصدي لهؤلاء المستوطنين.

وبمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف اليوم، أكدت حكومة غزة أنها تسعى إلى احترام حقوق الإنسان في فلسطين على اعتبار أن ذلك يشكل جزءا أصيلا من رؤيتها وأنها ستستمر في الحفاظ على حقوق الإنسان الفلسطيني التي كفلتها الثوابت والشرائع الدولية.
الجريدة الرسمية