رئيس التحرير
عصام كامل

"الفيوم" تستعد للاحتفال بتعامد الشمس على قصر قارون

قصر قارون
قصر قارون

أعلنت محافظة الفيوم حالة الطوارئ استعدادًا للحدث العالمي والتاريخي بتعامد الشمس على قدس الأقداس بمعبد قصر قارون في 21 ديسمبر الجاري، والذي يوافق بداية فصل الشتاء.

ورفعت المحافظة درجة الاستعداد بين أعضاء الجهاز التنفيذي بمراكز "سنورس، إبشواى، يوسف الصديق"، وتجوب فرق الصيانة والنظافة الطرق والشوارع المؤدية من وإلى قصر قارون، وانتشرت على طريق "الفيوم - القاهرة" السياحي.

وأكد اللواء سعد العجمي، سكرتير عام المحافظة، أن هناك مجموعات من فرق الطوارئ والصيانة من مختلف الإدارات المحلية التابعة للمراكز الثلاثة بإشراف اللواء محمد حسن حمودة، السكرتير العام المساعد، وذلك للخروج بالشكل العام المشرف للمحافظة في هذه المناسبة التي سيتابعها العالم يوم 21 ديسمبر الجاري، وذلك بهدف تنشيط السياحة لتعود الفيوم لمكانها الطبيعي على خريطة السياحة العالمية والمحلية.

وقال السكرتير العام إن المحافظة ستبدأ في استقبال ضيوفها من عصر الجمعة الموافق 20 ديسمبر، لافتًا إلى أنه تم تخصيص أحد أهم المنشآت السياحية بالفيوم والتي تقع على ضفاف بحيرة قارون للضيوف الأجانب من السفراء، والجاليات الأجنبية، والعربية، فيما وقع الاختيار الثاني لإقامة الضيوف من رجال الإعلام بقرية تونس السياحية ويتحرك الضيوف من أماكن إقامتهم فجر السبت لمتابعة الحدث ومشاهدة عروض الأوبرا المصرية المشاركة في الاحتفال.
الجريدة الرسمية