رئيس التحرير
عصام كامل

"جوميز" ينتقد غياب إسرائيل عن تقرير حقوق الإنسان دون تقديم أسباب

مجلس حقوق الانسان
مجلس حقوق الانسان

انتقد رونالدو جوميز المتحدث باسم مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اليوم غياب إسرائيل بدون إبداء الأسباب عن المراجعة الدورية لسجلها فى مجال حقوق الإنسان، وذلك خلال الاجتماع الذى عقد اليوم فى جنيف.


وذكرت شبكة "سى بى إس" الإخبارية الأمريكية، أن "جوميز" أشار فى هذا الصدد إلى أن "هاييتى" سبق وأن غابت عن المراجعة الدورية لسجل حقوق الإنسان ولكنها قدمت سببا لذلك، فيما غابت إسرائيل اليوم دون إبداء أية أسباب.

من جانبه، وصف هانز هاينريش شوماخر، ممثل ألمانيا فى الأمم المتحدة، غياب إسرائيل عن المشاركة فى المراجعة الدورية لسجلها فى مجال حقوق الإنسان بدون أسباب بأنه يمثل "خطوة غير مسبوقة لم تحدث فى الماضى".

وكان مجلس حقوق الإنسان قد قرر فى ختام اجتماعه اليوم فى جينيف إرجاء المراجعة إلى الجلسة القادمة التى تعقد فى شهر أكتوبر المقبل.

وكانت إسرائيل، طبقا لشبكة سى بى إس الأمريكية، قد طلبت فى شهر يناير الماضى تأجيل المراجعة الدورية لسجلها فى مجال حقوق الإنسان دون تقديم شرح أو توضيح لأسباب هذا الطلب.

ويشار إلى أن مجلس حقوق الإنسان تشكل عام 2006 لخلافة لجنة حقوق الإنسان التى مارست عملها لمدة 60 عاما، حيث يضم المجلس حاليا فى عضويته 47 دولة.
الجريدة الرسمية