رئيس التحرير
عصام كامل

العراق و"يونامي" يتفقان على فتح ممر لإرسال مساعدات إنسانية لسوريا

أحداث العنف بسوريا
أحداث العنف بسوريا - صورة أرشيفية

توصلت الحكومة العراقية وبعثة الأمم المتحدة في العراق " يونامي " إلى اتفاق لتسهيل فتح ممر لإرسال المساعدات الإنسانية للشعب السوري عبر العراق.


وقال رئيس البعثة الأممية في العراق فلاديمير ملادينوف في بيان له اليوم الثلاثاء إن الاتفاق من شأنه أن يسمح لوكالات الإغاثة للأمم المتحدة WFP، UNICEF، UNHCR بإمداد مستودعاتها في شرق سوريا بكميات من المواد الغذائية ومستلزمات طبية ولوازم تعليمية من الاحتياطيات في العراق.

وأضاف ملادينوف أن الأمم المتحدة تعبر عن امتنانها لحكومة العراق وكل من يعمل بشكل وثيق على هذه المبادرة المهمة التي تعد جزءًا من جهود العراق للمساعدة في تخفيف معاناة الشعب السوري، بحسب البيان.

ودعا رئيس بعثة الأمم المتحدة في العراق، الجميع إلى احترام الحيز الإنساني والسماح لعملية التموين أن تجري بطريقة دون عوائق.

ولفت البيان إلى أن مفوضية اللاجئين وبرنامج الأغذية العالمي واليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية والهيئات الشريكة الأخرى للأمم المتحدة تعمل حاليا في سوريا، بما في ذلك في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد لدعم السكان المدنيين المتضررين من الأزمة الحالية ويجري تنسيق أنشطتها من قبل الوكالات المعنية التي مقرها في دمشق.
الجريدة الرسمية