رئيس التحرير
عصام كامل

سفير فلسطين بلبنان يؤكد حياد بلاده تجاه الانقسام اللبناني

أشرف دبور السفير
أشرف دبور السفير الفلسطيني في لبنان

أكد السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور، حياد الفلسطينيين الإيجابي تجاه الانقسام اللبناني، مشددًا على أن المخيمات ستبقى خارج الصراعات المحلية.

وأوضح دبور، خلال لقائه اليوم "الثلاثاء" وفدًا من التيار الوطني اللبناني الحر، أن الأحداث أثبتت -وخاصة أحداث منطقة عبرا في صيدا- أن الفلسطينيين يحيدون أنفسهم ويرفضون استخدام المخيمات بؤرا أمنية يلجأ إليها المطلوبون من العدالة.

وأكد أن الشيخ الهارب أحمد الأسير غير مرحب به في أي مخيم فلسطيني وهو غير موجود في أي مخيم.

وأشاد دبور بمواقف زعيم التيار العماد ميشال عون تجاه القضية الفلسطينية، معتبرًا أن حرص التيار الوطني الحر على حسن العلاقة مع الشعب الفلسطيني سيعطل مخطط إسرائيل بجعل العامل الفلسطيني في لبنان عامل توتر.

من جهته، اعتبر وفد التيار أن أي صدام لبناني فلسطيني على غرار ما حدث في الحرب اللبنانية يشكل خدمة مجانية لإسرائيل ويضرب القضية الفلسطينية ويبعد الفلسطينيين عن العودة إلى وطنهم.

وأكد التزام التيار بالقضية الفلسطينية والدفاع عنها في وجه عدو يستهدف جميع الدول العربية مثنيًا على موقف السلطة الفلسطينية بعدم التدخل في الصراع بين اللبنانيين.

وأبدى الطرفان خلال اللقاء استعدادهما للعمل على تبديد القلق المتبادل بين الشعبين الفلسطيني واللبناني نتيجة التجربة القاسية التي مرت على الطرفين في الحرب اللبنانية وإيجاد صيغة تعاون للتوصل إلى حلول للمشاكل العالقة.
الجريدة الرسمية