رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة تأمر بتفريغ أسطوانات حول اقتحام قسم شرطة الوراق

اقتحام قسم شرطة الوراق
اقتحام قسم شرطة الوراق - صورة ارشيفية

أمرت نيابة الوراق برئاسة المستشار ياسر عبداللطيف، بتفريغ أسطوانات وفيديوهات حول واقعة اقتحام قسم شرطة الوراق وإرسالها إلى الأدلة الجنائية لفحصها واستخراج صور فوتوغرافية منها لتحديد الجناة ودور كل منهم، كما أمرت باستعجال تحريات المباحث والأمن الوطنى وسؤالهم في الواقعة.


أكد ياسر عبداللطيف، رئيس النيابة أن التحقيقات في قضية اقتحام قسم شرطة الوراق، عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، يوم 14 أغسطس الماضى، أوشكت على الانتهاء.

وأسندت النيابة للمتهمين اتهامات اقتحام منشأة شرطية، وممارسة أعمال بلطجة، وإثارة الشغب، واستخدام القوة والعنف وإشعال حريق عمدى وإتلاف أملاك للدولة، والتجمهر في تجمعات تهدف إلى تكدير الأمن والسلم العام، وحيازة أسلحة نارية وبيضاء وذخيرة ومفرقعات والشروع في القتل وسرقة أسلحة القسم ومهمات وأدوات شرطية وتهريب مساجين.

ووجهت النيابة تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار لأحد المتهمين الذي قتل مواطنا خلال الأحداث، فيما أنكر المتهمون جميع الاتهامات المنسوبة إليهم، وتنصلوا من انتمائهم للإخوان، وتأييدهم للرئيس المعزول محمد مرسي، وقالوا إنهم لم يشتركوا في واقعة الاقتحام أو الاعتداء على ممتلكات القسم لكنهم كانوا متواجدين بمسرح الأحداث لمتابعة الأمر، بينما أنكر آخرون تواجدهم بمنطقة الوراق من الأساس، ووصفوا التحريات بالملفقة ضدهم.
الجريدة الرسمية