رئيس التحرير
عصام كامل

بلاغ للنائب العام عن عودة مافيا الأراضي إلى باب الشعرية

 النائب العام هشام
النائب العام هشام بركات

تقدم عدد من أهالي منطقة باب البحر بميدان الفواطية بحى باب الشعرية بالقاهرة ببلاغ إلى النائب العام عن عصابة لمافيا الأراضي استحوذت على ثلاث قطع أراضٍ بميدان الفواطية، وكلها تقع في مكان واحد ملاصقة لبعضها البعض. 

أفاد البلاغ رقم 1834 عرائض النائب العام أن العقارات هي العقار رقم 8 بحارة الشيخ عبداللاه والمملوك لكلٍ من محمد إسماعيل بركات أبوزيد ويمتلك 12 قيراطًا، حسن إسماعيل بركات أبو زيد 12 قيراطًا وقد توفى الملاك منذ زمن طويل ولم يستدل على ورثة له، والقطعة رقم 5 وهى أرض كانت ملك لناظر يدعى الجوهرى خان وليس لها أوراق ملكية لأحد ولا ورثة. 

وأضاف البلاغ أنه وفقًا للقانون تعتبر تلك الأراضي هي أراضي ملك للدوله، وعندما قامت ثورة 25 يناير وحدث الانفلات الأمنى وظهر البلطجية والمسجلين ومافيا السطو على الأراضي قام كلٌ من عماد السيد وشهرته عماد عبد الواحد، ومحمد حتاتة وهما تجار جلود بوضع أيديهم على الأراضي الثلاثة بالقوة باستخدام البلطجية والمسجلين خطر ورشوة بعض مهندسى حى باب الشعرية وبعض رجال الأمن بقسم باب الشعرية لغض نظرهم عن هذا الفساد، ثم قاموا بالتنقيب عن الآثار لمدة طويلة بعلم الحى والقسم الذين تستروا عليهم بسبب المال. 

وأشار البلاغ إلى أن الأهالي عثروا على أغراض أثرية مثل عملة وأوانى فخارية أثرية، وعندما أرادوا التصدى لهما قاما باستئجار البلطجية والمسجلين لتهديدهم بالسلاح الخرطوش والآلى على مرأى ومسمع مباحث وضباط باب الشعرية، وكلما أراد الأهالي تحرير محاضر في القسم أو شكاوى في الحى لا يتحرك لهم ساكن لخوفهم من تهديد البلطجية. 

وأضاف الأهالي في بلاغهم أنهم لذلك تقدموا بهذا البلاغ للتصدى لمواجهة الفساد ومافيا الأراضي وإصدار أوامر بسرعة التحقيق ووقف البناء وضم الأراضي الثلاثة إلى أملاك الدولة التي هي ملك للشعب. 
الجريدة الرسمية