رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس حزب تركي إسلامي: معظم مذابح المسلمين وقعت في عهد أردوغان

 مصطفى كمالاك
مصطفى كمالاك

قال رئيس حزب السعادة التركي -ذو التوجه الإسلامي- مصطفى كمالاك: إنه بنظرة بسيطة على تاريخ الجمهورية التركية على مدى 90 عاما يظهر أن أغلبية مذابح المسلمين وقعت في عهد حكومة حزب العدالة والتنمية برئاسة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان حيث قتل من 5. إلى 2 مليون مسلم في العراق و80 ألفا في ليبيا وآلاف الأبرياء في سوريا.


ونقلت صحيفة "ميللي جازته" الناطقة باسم حزب السعادة، اليوم الثلاثاء عن كمالاك قوله إن الموافق على الظلم هو ظالم، مضيفا أن حكومة العدالة والتنمية وصلت للسلطة بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية وموافقة إسرائيل ودعم من الغرب.

وتساءل كمالاك عما إذا كانت حكومة أردوغان تعمل في خدمة شعبها أم في خدمة الغرب والولايات المتحدة وإسرائيل، مشيرا إلى "أن جغرافية العالم الإسلامي تمزقت ويجب أن يتساءل الجميع عن السبب وراء طرح الحكومة التركية مناقصة لشراء أنظمة دفاعية جوية، فهل ستضرب إسرائيل أم إنجلترا وفرنسا وأمريكا أم روسيا، والإجابة لا فبطبيعة الحال ستضرب المسلمين وحكومة العدالة والتنمية مسئولة عن ذلك"، وفق قوله.

يذكر أن حزب السعادة تشكل بعد حل حزب الفضيلة بقرار المحكمة الدستورية في تركيا في يونيو 2002 حيث ظهر حزبان أحدهما حزب العدالة والتنمية بزعامة أردوغان والثاني حزب السعادة الذي كان يمثل الجناح التقليدي وترأسه سابقا نعمان كورتولموش، وهو حاليا عضو اللجنة التنفيذية المركزية بالحزب الحاكم.
الجريدة الرسمية