رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الإسماعيلية يهدد الفاسدين والمتراخين بالعزل من المناصب

اللواء أحمد القصاص
اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية

أكد اللواء أحمد القصاص، محافظ الإسماعيلية أنه سيتم اتخاذ إجراءات عاجلة تستهدف إحالة أي موظف متواطئ أو متساهل في أعمال فساد بجميع المديريات الخدمية التابعة للمحافظة على أن يتم تحويل المفسد للنيابة العامة والمحاسبة القانونية والعزل الفورى من المنصب. 

وقال القصاص، إنه لا بديل عن نهوض هذا البلد وتغيير سياسات الفساد المستشرى بفعل التساهل وغياب الضمير، مشددا على أن التقدم والدفع بعجلة الإنتاج لن يتم إلا من خلال ضبط المنظومة الإدارية من الداخل. 

وأشار القصاص إلى أن إحالة المحافظة لعدد من موظفى الإسكان للنيابة العامة أكبر دليل على عدم التخازل تجاه المقصر والفاسد في مجال عمله.

وقال سامى جمعة، رئيس جمعية شباب الخرجين بالمحافظة، إن اللواء القصاص استعرض عددا من النقاط المهمة والذي ركز خلالها على ضبط الأداء الوظيفى بنزاهة وشرف، وتمنى أن يتحقق ذلك من خلال الارتكاز على غلق منابع الفساد وتحويل المفسد أو المتساهل للنيابة العامة والمحاسبة القانونية والعزل من المنصب. 

وأكد أنه لو تحقق ذلك ستكون الإسماعيلية أولى محافظات مصر الخالية من الفساد، وتابع أنه لابد من تطبيق هذا المعيار على حماية الأسعار وحماية الرقعة الزراعية وتطبيق العدالة الاجتماعية بعد أن اجتاح الخلل جميع المديريات الحكومية أمثال الإسكان والشباب والرياضة والصحة والزراعة.
الجريدة الرسمية