رئيس التحرير
عصام كامل

"التموين": استخدام ردة الأرز فى الوجبات المدرسية يحدث طفرة غذائية كبيرة

الوجبات المدرسية
الوجبات المدرسية

قال محمود عبد العزيز، ممثل قطاع الرقابة بوزارة التموين إن ردة الأزر تقي من الإصابة بالضغط والسكر واستخدامها في برامج التغذية بالمدارس سيحدث طفرة غذائية كبيرة، خاصة بعد ما شهدته الوجبات من تناقص في العدد من 2 مليون وجبة العام الماضي إلى 1.5 مليون وجبة هذا العام.


جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها جامعة عين شمس تحت عنوان "استخدام ردة الأرز البني في برنامج التغذية المدرسية" اليوم الثلاثاء بقاعة المؤتمرات الكبري بالجامعة.

من جانبه قال أحمد خورشيد مستشار وزير التموين، إن التغذية استثمار إيجابي للتلميذ، مشيرا إلى أن بعض الدول تنفق فى هذا البرنامج ما لا يتصوره عقل، لأن ما تنفقه من أموال ستعود أضعافا مضاعفة مرة أخرى في المستقبل.

وأكد خورشيد أنه من هذا المنطلق فالدولة مهتمة بهذا البرنامج، والعمل من خلال ثلاثة محاور أساسية وهي أن تحتوي الوجبة على الاحتياجات الغذائية المتكاملة، وأن تكون طازجة، وأن تلقى قبولا لدى الطلاب والأطفال، وذلك من خلال خطة البرنامج لتطوير الوجبة حتى لا يملّ الطفل منها.

وأشار مستشار وزير التموين إلى أن أي دولة متقدمة تسعي للتقدم تهتم بالبحث العلمي، مؤكدا أن الوزارة على أتم الاستعداد لتقديم المساعدة لتطوير المشروع والاستفادة منه.
الجريدة الرسمية