رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس جامعة المنيا يحذر طلاب المحظورة من التجاوزات

الدكتور محمد أحمد
الدكتور محمد أحمد شريف، رئيس جامعة المنيا

أكد الدكتور محمد أحمد شريف، رئيس جامعة المنيا أن الجامعة ضمن الجامعات المستقرة التي لم تتعرض لإضرابات أو اضطرابات كبيرة خلال الفترة الماضية.


وأرجع ذلك إلى تفهم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس للمرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد مشيرا إلى أن الجامعة أوضحت لأعضاء الاتحادات الطلابية أن التجاوزات يقابلها عقوبات والجامعة تتمني عدم الوصول لهذه التجاوزات.

وقال شريف إن هناك تواصلا بين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأعضاء هيئة التدريس والطلاب أدي إلى استمرار العملية التعليمية التي لم تتوقف في أي كلية أو مدرج أو محاضرة.

وتابع: وإذا كانت المظاهرات الطلابية هي وسيلة للتعبير عن الرأي والرأي الآخر ينظمها الطلاب دون الإضرار بالمنشآت الجامعية أو الممتلكات العامة أو الخاصة فلا حظر عليها.

وطالب رئيس الجامعة الطلاب بالالتزام وعدم الوقوع في تجاوزات تعرضهم لأحكام القانون الذي يجب احترامه، مؤكدا أن امتحانات الفصل الدراسي الأول تبدأ من 28 ديسمبر الجاري.

وناشد شريف الطلاب بالحفاظ على الجامعة قائلا لهم: إذا تعرض أي مكان لإتلاف سيكون إصلاحه على حساب خدماتهم فمصر بلدنا نحافظ عليها والاختلاف السياسي ليس مبررًا للاعتداء على منشآت الجامعة.

كما ناشد رئيس جامعة المنيا أعضاء هيئة التدريس بأن المرحلة التي تمر بها البلاد مرحلة حرجة يجب أن يتم تبصير وإرشاد الطلاب لعبور هذه المرحلة للوصول إلى الاستقرار.
الجريدة الرسمية