رئيس التحرير
عصام كامل

عماليون يطالبون "عبد النور" بمنع التعددية النقابية داخل المنشأة الواحدة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

طالب عدد من القيادات النقابية، وزير التجارة والصناعة منير فخري عبد النور، بضرورة التدخل لمنع التعددية النقابية داخل المؤسسة الواحدة لما له من تأثير سلبي على الصناعة والإنتاج.

وأكد محمد درة، رئيس النقابة العامة للعاملين بالاتصالات، خلال لقاء الاتحاد بوزير الصناعة، أن التعددية النقابية كارثة على الاقتصاد المصري وتهديد للأمن القومي.

فيما طالب سعيد النقيب، رئيس النقابة العامة للإنتاج الحربي بضرورة توفير الخامات للمصانع الحديثة وبناء المصانع في منطقة أبو زعبل، مشيرا إلى أن الحكومة خفضت استثمارات الإنتاج الحربي إلى 20% وهذا غير كاف.

وأشار النقيب إلى أن هناك شركات ومصانع الكهرباء والمياه تحجز التأمينات على أموال العاملين في البنوك لأننا لا نستطيع أن نسدد، منتقدا استخدام الببلاوي لكلمة "العسكر" خارج مصر.

ومن جهته أكد محمد وهب الله، رئيس النقابة العامة للتجارة، أن التجارة الداخلية أحد العناصر المؤثرة في مصر وليس هناك نظام محدد لها، موضحا أن شركات القطاع العام شركات تجارية ولا علاقة للشركة القابضة والبناء وشركات الأغذية وأخري وكلها متناثرة ومطلوب تجميعها لأن لديها أصولا غير مستغلة.

وأشار وهب الله إلى أنه لو تم جمعها تستطيع النهوض بقطاع الأعمال كله، فضلا عن شركات التجارة الخارجية والتي لابد أن يتم تجميعها في مكان واحد كذلك، مشيرا إلى أن الباعة الجائلين "تجارة مهمة" داخل المجتمع، خاصة وأن لدينا أكثر من 5 ملايين بائع جائل 60% منهم مؤهلات عليا، لذا فلابد من وضع قانون لهم حتى نضمهم للاقتصاد القومي حتى يكون لهم تأمينات ورعاية صحية.

وقال وهب الله: "نحن ضد التعددية النقابية لما لها من آثار سلبية كبيرة على الاقتصاد المصري".
الجريدة الرسمية