رئيس التحرير
عصام كامل

"منصور" يمنح معاشات استثنائية لـ"182" مجندا وصف ضابط

المستشا عدلى منصور
المستشا عدلى منصور

نشرت الجريدة الرسمية بعددها "49 تابع" الصادر اليوم الثلاثاء، قرارًا للمستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية المؤقت بمنح معاشات استثنائية لضباط الصف والجنود المتطوعين والمجندين السابقين بالقوات المسلحة والمستحقين عنهم، وقد صدر القرار رقم "664 لسنة 2013" بناء على ما تم عرضه من الفريق أول عبد الفتاح السيسى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع النائب الأول لرئيس الوزراء.

ونصت المادة الأولى من القرار على منح معاش استثنائي تتراوح قيمته ما بين "300، 450" جنيهًا مصريًا لـ"160" ضابط صف أول، المنتهى خدمتهم دون توضيح سبب الإنهاء بالقرار، وتناولت المادة الثانية قيمة المعاش لـ"خمسة" ضباط متطوعين انتهت خدمته بالوفاة، وتتراوح قيمة المعاش بين "250، و350" جنيه، وشملت المادة الثالثة أسماء المجندين المنهى خدمتهم لعدم اللياقة الطبية وعددهم ثلاثة عشر، وبلغ معاشهم 200 جنيه.

وأضاف القرار في المادة الرابعة عدد اثنين من المجندين تم إنهاء خدمتهم بالنقل الاحتياطى وقيمة معاشهم 200 جنيه، وكذلك المادة الخامسة التي شملت منح 200 جنيه لاثنين من المجندين المستحقين للمعاش لوفاتهما.

وأكد القرار الصادر في 5 ديسمبر الجارى، على ضرورة تنفيذ القرار من قبل القائد العام للقوات المسلحة والإنتاج الحربى من اليوم التالى لنشره.
الجريدة الرسمية