رئيس التحرير
عصام كامل

بدء إجراءات ترحيل المصريين المخالفين لأنظمة الإقامة بالرياض

علاء عوض المستشار
علاء عوض المستشار الإعلامى لوزير القوى العاملة والهجرة

بدأت القنصلية العامة لمصر في الرياض إصدار تأشيرات الخروج النهائى إلى المقيمين المصريين المخالفين لأنظمة الإقامة وفقا لقواعد بلاغات الهروب المقدمة من كفلائهم.

وجاء ذلك من خلال التوجه لمصرف الراجحى لدفع مبلغ غرامة 500 ريـال بالإضافة إلى رسم تأخير عن كل سنة منذ صدور بلاغ الهروب يبلغ 750 ريـالا في السنة الواحدة، على سبيل المثال المخالف لمدة عامين يدفع رسما 750X2=1500+500 غرامة =2000 ريـال. 

وأكد علاء عوض المتحدث الرسمي لوزارة القوى العاملة والهجرة أن المخالفين الذين انتهت اقاماتهم يتوجهون إلى مكتب العمل " قسم العلاقات العمالية كود 8" والذي سيحولهم بخطاب إلى الجهة المختصة (الجوازات - الترحيلات) التي ستصدر بموجب هذا الخطاب تأشيرة خروج نهائى لهم.

أما المخالفون الذين تقع شركاتهم في النطاق الأحمر يتوجهون إلى مكتب العمل " قسم العلاقات العمالية كود 8" الذي سيحولهم إلى الجهة المختصة (الجوازات - الترحيلات "الوافدين" ) التي ستصدر تأشيرة خروج نهائى لهم.

وأضاف أن المخالفين الذين كان ينطبق عليهم العفو من المقيمين وتقاعسوا عن استغلاله سيتم ترحيلهم، أما المتخلفون بتأشيرات الحج والعمرة والمتسللون وتأشيرات المرور بغير تأشيرات يتوجهون إلى إدارة الترحيلات "الوافدين" التي ستصدر تأشيرات خروج نهائى لهم.

وأشار إلى أن المتخلفين من الحاصلين على تأشيرات الزيارة يتوجهون إلى إدارة الترحيلات لمعرفة الغرامة وسدادها، ثم إصدار تأشيرة الخروج النهائى. 

وأهابت القنصلية بالمواطنين المصريين المخالفين سرعة اغتنام هذه الفرصة للحصول على تأشيرة خروج نهائى حتى يتجنبوا العقوبات المشددة من سجن وغرامة المقررة للمخالفين لنظام الإقامة.
الجريدة الرسمية