رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. أربعة فرق تبحث عن تأهلها لدور الـ 16 بدوري أبطال أوربا

دوري أبطال أوربا
دوري أبطال أوربا

تنطلق اليوم الثلاثاء، منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوربا، وتقام اليوم ثماني مباريات قوية في المجموعات الأربع الأول.

في المجموعة الأولى يلتقي مانشستر يونايتد الإنجليزي صاحب الصدارة والذي ضمن تأهله للدور الثاني مع فريق شاختار الأوكراني، على ملعب «أولد ترافورد».

ويبحث شاختار صاحب المركز الثاني برصيد 8 نقاط عن تحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاثة لضمان التأهل برفقة المان يونايتد دون النظر لنتيجة بايرليفركوزن الألماني صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط، الذي يلتقي مع ريـال سوسييداد الإسباني صاحب المركز الأخير.

وفي المجموعة الثانية، ستتجه الأنظار لمباراة يوفنتوس الإيطالي مع مضيفه جالطة سراي سراي التركي، ويكفي الفريق الإيطالي التعادل فقط للتأهل، فيما يحتاج جالطة سراي بقيادة مهاجمه ديديه دورجبا إلى تحقيق الفوز لمرافقة ريـال مدريد المتصدر لدور السادس عشر.

يتصدر الريـال المجموعة برصيد 13 نقطة، فيما يأتي يوفنتوس ثانيا برصيد 6 نقاط، وجالطة سراي ثالثا برصيد 4 نقاط، بينما يتزيل كوبنهاجن الدنماركي المجموعة برصيد 4 نقاط.

وتشهد المجموعة الثالثة منافسة قوية بين فريقي أوليمبياكوس اليوناني وبنفيكا البرتغالي، ويمتلك كل منهما 7 نقاط. ويلتقي أوليمبياكوس مع أندرلخت متزيل المجموعة، فيما يلتقي بنفيكا مع المتصدر باريس سان جيرمان المتأهل سلفا بعد أن جمع 13 نقطة. 

وحسم كل من بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي المركزين الأول والثاني في المجموعة الرابعة قبل لقائهم اليوم، الذي سيكون تحصيل حاصل، كما تشهد المجموعة مواجهة بين فريقي سيسكا موسكو الروسي وفيتوريا بلزن التشيكي.
الجريدة الرسمية