رئيس التحرير
عصام كامل

اليزل: "المحظورة" تستغل عدم دخول الشرطة للجامعات لإثارة الشغب بها

اللواء سامح سيف اليزل
اللواء سامح سيف اليزل الخبير الإستراتيجي

أكد اللواء سامح سيف اليزل، الخبير الأمني والعسكري، للإعلامي محمود الوروارى، أن هناك بعض المخربيين من خارج الجامعات يدخلون لتنظيم مظاهرات داخل الجامعات، بسبب معرفتهم أن قوات الأمن تخشى دخول حرم الجامعات، مطالبا رؤساء الجامعات بسرعة طلب قوات الأمن للتدخل لتخفيف الخسائر التي قد تنجم عن عمليات التخريب.


وأضاف سيف اليزل، في حواره ببرنامج "الحدث المصري" المذاع على قناة "العربية الحدث"، مساء اليوم الإثنين، أن هناك الكثير من أعضاء هيئة التدريس في جامعة الأزهر يتنمون إلى جماعة الإخوان المحظورة، وهم مشتركون في دعم الطلاب الذين يريدون تعطيل الدراسة في الجامعة.

من ناحية أخرى قال سيف اليزل إن المخابرات الحربية كانت لديها معلومات مؤكدة حول محاولات العملية الإرهابية، التي تمت ظهر الأحد بالشيخ زويد بشمال سيناء، مؤكدًا أن قوات الأمن تابعت السيارة التي كانت مخصصة للتفجير وتمكنت من السيطرة عليها.

واستطرد قائلا: "إن قوات الأمن تطور العمليات العسكرية بسيناء، وتعمل على تتبع العناصر المسلحة، وتقوم بالقبض عليهم، وتمشيط جميع المناطق المشتبه فيها".

ونوه إلى أن قوات الجيش تمكنت من تدمير 1200 نفق من الأنفاق الحدودية المستخدمة في التهريب مع قطاع غزة، ويتبقى نحو 100 نفق ما زالت القوات المسلحة تعمل على تدميرها.
الجريدة الرسمية