رئيس التحرير
عصام كامل

مناقشة مشروع كادر الأطباء 6 فبراير

خيرى عبد الدايم
خيرى عبد الدايم


دعت النقابة العامة للأطباء كل النقابات الفرعية لحضور ندوة مغلقة الأربعاء 6 فبراير حول مشروع قانون التأمين الصحى الجديد الذى سيتم طرحه للنقاش فى مجلس الشورى فى الفترة المقبلة.


يأتى ذلك ضمن دور النقابة العامة فى مناقشة القوانين التى تخص النظم الصحية كما ينص قانون النقابة، وستقوم النقابة بدعوة خبراء وقيادات التأمين الصحى وأعضاء لجنة الصحة بمجلس الشورى للمشاركة فى الندوة.

وكانت أحد النقابات الفرعية خاطبت الفرعيات لعقد ندوة مشابهة مما دعا بعض الفرعيات الأخرى لمحاولة تكرار نفس الندوات وطالبت النقابة العامة توحيد الجهود للخروج بمسودة واحدة تعبر عن آراء أعضائها، اتساقًا مع قانون النقابة رقم 45 لسنة 1969، والمادة 38 منه والتى تنص على "أن يكون لمجلس النقابة الفرعية الاختصاصات التنفيذية الإقليمية للمحافظة " وأن ما يتعدى ذلك يعد من اختصاصات النقابة العامة.

وأكد الدكتور جمال عبد السلام ترحيبه بكل المقترحات التى تقدمها النقابات الفرعية للنقابة العامة بخصوص ما يتعلق بالقضايا الصحية كما رحب بالإيجابية التى أبدتها بعض النقابات الفرعية مطالبًا باقى النقابات أن تحذو حذوها وسرعة التواصل مع النقابة فى كل القضايا المطروحة.

الجريدة الرسمية