رئيس التحرير
عصام كامل

الجامعة العربية تهنئ الأردن على عضويته في مجلس الأمن الدولي

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية - صورة أرشيفية

هنأت جامعة الدول العربية، مساء اليوم الإثنين، من عمان، المملكة الأردنية الهاشمية على انتخابها عضوا غير دائم في مجلس الأمن الدولي عن المقعد المخصص للمجموعتين العربية والأسيوية والمحيط الهادئ اعتبارا من مطلع العام 2014 ولمدة عامين.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها السفير سمير سيف اليزل، الأمين العام المساعد للجامعة العربية نيابة عن الأمين العام الدكتور نبيل العربي أمام المؤتمر السنوي الثالث عشر (حالة الحوكمة والإدارة العامة في الدول العربية.. خيارات أم تحديات ومتطلبات جديدة) الذي تعقده المنظمة العربية للتنمية الإدارية بعمان والذي انطلقت فعالياته مساء اليوم.
كان الأردن قد فاز يوم الجمعة الماضي بالعضوية غير الدائمة لمجلس الأمن الدولي، حيث حصل على أصوات 178 دولة من أصل 183 دولة حضرت الاجتماع وشاركت بالتصويت.
وأعرب السفير سيف اليزل عن اعتزاز العرب جميعا بانتخاب الأردن في عضوية مجلس الأمن، والذي كان ثمرة للجهود الدبلوماسية الأردنية وخبرتها.. قائلا: "إننا واثقون من مرونة الأردن في الدفاع عن المصالح العربية ودعم جهود السلم والأمن الدوليين".
جدير بالذكر أن هذه المرة تعد الثالثة التي تولى فيها الأردن العضوية غير الدائمة لمجلس الأمن، حيث كانت الأولى في الأعوام (1964 – 1965) والثانية (1982 – 1983).
الجريدة الرسمية