رئيس التحرير
عصام كامل

خريطة بؤر البلطجة والمخدرات في شبين الكوم

مبني محافظة المنوفية
مبني محافظة المنوفية

تشهد محافظة المنوفية، العديد من البؤر والمناطق سيئة السمعة والتي اشتهرت منذ قديم الأزل بكونها أوكار لتفريخ بلطجية ومسجلين خطر حولوا بعض المناطق إلى بؤر سيئة السمعة.


وتعد منطقة العزبة الغربية بمدينة شبين الكوم بمثابة الصندوق الأسود لعالم البؤر الإجرامية لما تحتويه هذه المنطقة من أوكار ثابتة ومتنقلة للاتجار في المواد المخدرة بكل أنواعها وتأتى منطقة المقابر في باكورة تلك المناطق المشبوهة.

ولم يراع البلطجية وأرباب السوابق حرمتها وقدسيتها وحولوها لأهم مخازن المواد المخدرة لأنها تمتد على مساحة تبلغ نحو 4 أفدنة كاملة ما يسهل إجراءات التخفى والاختباء وتوافر الظهير الآمن والملاذ للهروب من قبضة الأمن حال المداهمات الأمنية والحملات المتكررة للضبط الخارجين عن القانون.

وتأتى منطقة السوق القديم على امتداد مزلقان شبين الكوم كأبرز تلك المناطق سيئة السمعة لما تحتويه من أكشاك تقوم ببيع المواد المخدرة من برشام وترامادول علنا، وجميع الخارجين عن القانون بها ومعظمهم قضى أحكاما جنائية.

وفى الحى الشرقى لمدينة شبين الكوم توجد عزبة ليبيا وعزبة الملجأ وهما من أكثر المناطق سيئة السمعة بمدينة شبين الكوم لما تحتويه من أنشطة مشبوهة وممارسات للسلوكيات السيئة كما ألقى القبض على أكثر من شبكة مصغرة لممارسة الأعمال المنافية للآداب بهما.
الجريدة الرسمية