رئيس التحرير
عصام كامل

عمال "سانتامورا " يعلنون الدخول في اعتصام مفتوح

وقفة عمال - صورة
وقفة عمال - صورة أرشيفية

دخل عمال مصنع " سانتامورا إيجيبت " للبطاطين بالعاشر من رمضان في اعتصام مفتوح، لحين تنفيذ مطالبهم المتمثلة في زيادة المرتبات وصرف البدلات المتأخرة وتخصيص لهم نسبة من الأرباح، ووقف الفصل التعسفى للعمال.

قال وديع كميل مدير الصيانة بالمصنع في تصريحات خاصة لـ"فيتو": "إن ما يقرب من 1200 عامل أعلنوا إضرابهم عن العمل، ودخولهم في اعتصام مفتوح بمقر الشركة، احتجاجا على تجاهل إدارة المصنع لمطالبهم المتمثلة في زيادة المرتبات وصرف البدلات والتوقف عن فصل العمال تعسفيا"، لافتا بأنهم شكلوا لجانا لتأمين مداخل ومخارج المصنع وجميع أقسامه.

وأضاف أن العمال تقدموا بشكوى لمكتب العمل وحرروا محضرا بقسم الشرطة ضد صاحب المصنع، الذي رفض الحضور ومقابلة الوفد الذي شكلوه من حنا زكريا وعبد الستار على ومحمود محمد للتفاوض باسمهم.

وتابع: "لجأنا إلى منير فخرى عبد النور وزير الصناعة علشان يجيب لنا حقوقنا، لكنه قال لنا ابقوا شغلوا المصنع الأول وبعدين ابقوا طالبوا بحقوقكم".

اختتم كميل حديثه قائلا: "لن نتنازل هذه المرة عن حقوقنا، ولن نترك أماكننا حتى تتحقق كافة المطالب، ولن نسمح لأحد أن يرمينا تانى في الشارع كما حدث مع زميلنا عادل عدلى الذي فصلته الإدارة تعسفيا لأنه طالب بحقوقنا، وقدمت فيه بلاغات في نيابة أمن الدولة ومكتب العمل وشردته هو وأسرته".
الجريدة الرسمية