رئيس التحرير
عصام كامل

تأجيل محاكمة نجل أشرف السعد بتهمة خطف رجل أعمال لـ 16 يناير

رجل الأعمال المصرى
رجل الأعمال المصرى المقيم في لندن أشرف السعد

قررت محكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة إبراهيم نجل رجل الأعمال الشهير أشرف السعد المقيم حاليا في لندن، و8 آخرين بتهمة اختطاف رجل الأعمال محمد مجدي رضا، لإجباره على توقيع شيكات إلى جلسة 16 يناير المقبل، لرد المحكمة بناء على طلب المجنى عليه.


صدر القرار برئاسة المستشار أبو بكر عوض الله، وعضوية المستشارين عادل عبد الهادى، ومحمد البشبيشى، وأمانة سر طارق فتحى وأسعد النوبى.

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين إلى محاكمة الجنايات، باتهامات قيامهم من الأول إلى الثالث باحتجاز المجني عليه رجل الأعمال محمد مجدي رضا، دون وجه حق بان استدرجوه للذهاب برفقتهم لإحضار بعض الأطعمة من سيارته وتوجهوا إلى السيارة المملوكة له ثم اجبروه على الدخول فيها رغمًا عنه تحت التهديد ووضعوا غمامة على وجهه واصطحبوه إلى عدة أماكن نائية تحت التهديد بقتله وقتل أفراد أسرته في حالة قيامه بالإبلاغ عنهم.

وأجبر المتهمون، المجنى عليه على التوقيع على عدة مستندات وتوكيلات تحت الضغط أمام موظفي مكتب الشهر العقاري بالمرج ثم اصطحبوه إلى أحد المنازل المهجورة وأخفوا وجهه وقيدوه بالحبال وهددوه بحقنه بمادة سامة في حالة عدم رضوخه لأوامرهم بالتنازل عن جزء من ممتلكاته للمتهم السابع "إبراهيم أشرف السعد".

ووجهت النيابة إلى المتهمين من الرابع إلى الأخير، الاشتراك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهمين الثلاثة الأوائل في ارتكاب جريمة خطف المجني عليه بعد أن خططوا لها وأمدوهم بالمعلومات اللازمة لإتمام عملية الخطف.
الجريدة الرسمية