رئيس التحرير
عصام كامل

عاهل الأردن: "النزاهة" ركن أساسي لتحقيق الثورة البيضاء

 العاهل الأردني الملك
العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم الاثنين على أن تطوير منظومة النزاهة الوطنية يعد ركنا أساسيا لتحقيق الثورة البيضاء التي دعا إليها وللبناء على ما تراكم من إنجازات والاستمرار في تعزيز ثقة الأردنيين بدولتهم ومؤسساتها وتطمينهم على مستقبل أبنائهم وبناتهم.

وأعلن الملك عبد الله الثاني -خلال رعايته حفلا أقيم في قصر الثقافة في عمان لتسلم ميثاق منظومة النزاهة الوطنية وخطته التنفيذية– أنه سيتم تشكيل لجنة لتقييم العمل ومتابعة الإنجاز خلال المرحلة المقبلة على أن يتم إطلاع المواطنين على جميع مراحل سير العمل والإنجاز.

وبحسب بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي اليوم، فقد شدد العاهل الأردني خلال الحفل على أن مسئولية تنفيذ هذا الجهد وترجمته على أرض الواقع هي مسئولية مشتركة بين جميع السلطات ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني والمواطنين لترسيخه نهجا ثابتا وأسلوبا وممارسة في الحياة العامة.

وقال "إن هذا الإنجاز يجسد قدرة الأردنيين على مواجهة التحديات ومعالجتها بروح وطنية عالية وشعور بالمسئولية وبالاعتماد على الحقائق والموضوعية".. مؤكدا على أن هذا الأسلوب هو سبب نجاح الأردن والأردنيين في مواجهة التحديات وفي التميز والريادة.

وأضاف الملك عبد الله الثاني "إن تكريس مفاهيم النزاهة كمنظومة للعمل الحكومي والقطاع الخاص والمجتمع المدني هو من المرتكزات الرئيسة لعملية التحول الديمقراطي وهو مؤشر على جدية وواقعية عملية الإصلاح لتطوير العمل المؤسسي والحفاظ على المال العام وإرساء مبادئ الحوكمة الرشيدة خصوصا مكافحة الفساد بكل أشكاله ومحاربته حتى قبل وقوعه".
الجريدة الرسمية