رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. وزير التعليم ومحافظ الجيزة يزوران مدرسة الشهيد هشام شتا بالهرم

فيتو

زار وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة صباح اليوم الاثنين مدرسة الشهيد هشام شتا الإعدادية بالهرم، والتي أطلقت المحافظة اسمه عليها تكريمًا له وتخليدًا لذكراه، حيث قدم الشهيد روحه فداءً للوطن أثناء أحداث كرداسة.

ورافق الوزير والمحافظ أثناء الزيارة والد الشهيد جمال الدين محمود شتا ووالدته، وأثناء الزيارة تم تكريم الطالبة شروق أحمد محمد بالصف الثالث الإعدادى ومنحها شهادة تقدير لأعمالها الفنية وقيامها برسم لوحة من خيالها للشهيد، وقام الوزير بمنحها 100 جنيه من جيبه الخاص كما تم تكريم مديرة المدرسة كوكب عباس.

وأثناء الزيارة أجرى الوزير حوارات مع الطالبات أجاب خلالها على العديد من الأسئلة الموجهة إليه من الطالبات ودارت حول تطوير المناهج الدراسية وزيادة الاهتمام باللغة الفرنسية بتوفير المدرسين ومعالجة مشاكل التسرب من التعليم.

وأكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة تطبق خطة نهاية الشهر الحالى لإزالة الحشو والتكرار من المناهج الدراسية ووضع معايير جديدة لتطوير التعليم، مضيفا أنه سيتم خلال العام الحالى بناء 3 آلاف مدرسة جديدة من إجمالى 10 آلاف مدرسة مخطط بناؤها.

وأشار أبو النصر إلى أن الوزارة تقوم بالتنسيق لإجراء مسابقات عالمية يشترك فيها الطلبة المميزون للخروج إلى العالمية، مشيرا إلى أن الوزارة بصدد وضع خطة استراتيجية موحدة لتطوير التعليم خلال الفترة المقبلة وطرحها للنقاش المجتمعى.

من جانبه قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إن قرار المحافظة بإطلاق أسماء شهداء الشرطة على المدارس والشوارع بالمحافظة هو أقل شىء يمكن أن نقدمه للشهداء الذين قدموا أرواحهم من أجل القضاء على الإرهاب، مؤكدًا أن المحافظة تقدم كل العون لأسر الشهداء والوقوف بجانبهم وتذليل أي صعاب تعترض طريقهم.
الجريدة الرسمية