رئيس التحرير
عصام كامل

أبو زيد: قانون الرياضة «محنط».. ولجنة إعداده لها كل الصلاحيات

 طاهر أبو زيد، وزير
طاهر أبو زيد، وزير الرياضة

أكد طاهر أبو زيد، وزير الرياضة، أن وضع قانون جديد للرياضة هو أولى خطوات تنفيذ خارطة الطريق التي أعدتها الوزارة لإصلاح منظومة الرياضة المصرية، جنبا إلى جنب مع باقي خطوات اللائحة ومنها توفيق الأندية المصرية لأوضاعها، وتحولها إلى شركات مساهمة، وفض الاشتباك بينها وبين وزارات ومحافظات ووزارات الدولة لكونها مؤسسات عامة بحكم القانون، حتى يكون بمقدورها أن تضع لوائحها الداخلية.

وأعرب أبو زيد عن أمله في أن تبدأ الأندية المصرية بالتزامن مع إعداد القانون الخطوة الثانية من الخارطة وهى توفيق أوضاعها وتحولها إلى شركات مساهمة وفض الاشتباك بينها وبين وزارات ومحافظات وأجهزة الدولة لكونها الآن بحكم قوانين الدولة مؤسسات عامة، حتى تستطيع بعد توفيق أوضاعها وضع لوائحها الداخلية.

وأكد أبو زيد أن لجنة إعداد القانون الجديد لها كل الصلاحيات لوضع آليات عملها وتشكل لجانها الفرعية حسبما يتفق أعضاؤها وتقترح ما يمكن أن تقدمه الوزارة من دعم لتسهيل مهمتها.

كما أعرب وزير الرياضة عن أمله في أن تتمكن اللجنة بما تضمه من شخصيات لها باع طويل في مجال الرياضة من إعداد قانون رياضة جديد يليق بمصر ليحل محل القانون الذي وصفه بـ"المحنط" ومضى على صدوره قرابة أربعة عقود، وتعهد أبو زيد بتقديم كل الدعم للجنة حتى تتمكن من الوفاء بمهمتها.

وقال أبو زيد إن وزارة الرياضة سوف تتبنى مشروع القانون الجديد حال انتهاء اللجنة منه وستقدمه للبرلمان القادم بمجرد انتخابه لإقراره.
الجريدة الرسمية