رئيس التحرير
عصام كامل

الوجبات الخفيفة الأفضل لوزنك وصحتك

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كثيرا ما تجدين نفسك مشغولة طوال اليوم، ولا تفكرين في الجلوس لتناول وجبة الغداء، وتخرجين من المنزل مسرعة دون تناول وجبة الفطور، كما تتركز وجباتك الرئيسية في المساء، ويوما بعد يوم تفاجائين بزيادة وزنك ولسان حالك يقول "ليه كل ده".

تؤكد دكتورة تيفني ريفورد، أن حل هذه المشكلة بسيط جدا، وهو في الوجبات الخفيفة التي يمكنك تناولها وأنت في طريقك للعمل، أو أثناء يوم عملك أو دراستك.

وتحذرك دكتورة تيفني من الإقبال المفرط على الوجبات الجاهزة السريعة المليئة بالدهون، أو أكياس المقرمشات المعبأة بالسعرات الحرارية، أو المعجنات الزاخرة بالكربوهيدرات والنشويات.

وتضيف دكتورة تيفني أنه يجب أن تكون هذه الوجبات السريعة والخفيفة صحية، وخالية من الدهون والكربوهيدرات حتى تحافظي على مستويات السكر في الدم في المعدل الطبيعي.

حلوى الجرانولا

تؤكد دكتورة تيفني أن حلوى الجرانولا اللذيذة غنية بالبروتين، والفيتامينات، والمعادن، فاجعليها في حقيبتك دائما عندما تشعرين بالجوع، بدلا من المقرمشات والحلويات الأخرى.

المكسرات 

تشير دكتورة تيفني إلى أن هناك عددا هائلا من المكسرات، والتي تعد من الكنوز الغذائية المليئة بالفوائد، مثل الفول السوداني والكاجو والفستق والجوز واللوز وغيرها، فجميعها تحتوي على كميات وفيرة من البروتين والألياف، بالإضافة إلى ذلك يمكن للمكسرات أن تساعد في تقليل مستوى الكوليسترول في الدم، ولكن لابد أن تكون نيئة، وليست محمصة.

البيض المسلوق

تؤكد دكتورة تيفني أن من أكثر الوجبات الخفيفة فائدة للصحة، البيض المسلوق، الغني بالبروتين، ومنخفض السعرات الحرارية.

ويحتوي البيض أيضا، على عنصر اللوتين، وهو مانع للتأكسد، ما يساعد على تحسين ودعم عينيك، والبيض المسلوق يستغرق قليلا من الوقت للاستعداد، فلتحرصي علي أن يكون في علبة صغيرة في حقيبتك أيضا، عندما تشعرين بالجوع، أو لتبدأي به يومك. 
الجريدة الرسمية