رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الإسكان يتفقد عددا من المشروعات بمدينة العبور

المهندس إبراهيم محلب
المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان

قام المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان بجولة تفقدية، اليوم الإثنين، لمدينة العبور التابعة لمحافظة القليوبية يرافقه المهندس كمال فهمى نائب الوزير وخالد عباس مساعد الوزير والمهندس كمال بهجات رئيس جهاز المدينة وعدد كبير من العاملين بالمدينة.


وبدأت الزيارة من داخل جهاز المدينة بعرض لاهم المشروعات التي تقام حاليا، واستمع محلب لشرح واف من المهندس كمال بهجت رئيس الجهاز عن مراحل التطوير بمشروعات البنية التحتية والمسطحات الخضراء والتخطيط العام للمدينة.

وانطلق الوزير ليتفقد مشروع الإسكان القومى للوقوف على آخر التطورات به، وموعد التسليم، وطالب بضرورة إنجاز الأعمال لطرح المشروع للتسكين، ثم قام بزيارة نادي العبور الرياضى، ثم توجه لمحطة المياه الخاصة بالمدينة والتي تكلفت نحو 210 ملايين جنيه عليها لإنتاج 660 ألف متر مكعب مياه.

وشدد محلب على ضرورة حل جميع المشاكل التي تسببت في عدم الانتهاء من المشروعات الجارى تنفيذها بالمدينة، حيث منح المسئولين بالجهاز مهلة لحلها ودخول تلك المشروعات الخدمة، خاصة أن هناك موارد مالية متوفرة لجميع هذه المشروعات لدى أجهزة المدن، خاصة التي تتعلق بمشروعات المياه والكهرباء والطرق وغيرها.

كما ناقش الوزير مع مسئولى الجهاز ومياه الشرب أثناء زيارته، مشكلة المياه الجوفية وارتفاع منسوب المياه السطحية بالمدينة والتي يتم تصريفها عن طريق آبار جوفية وضرورة وجود حلول جذرية لها.

وقام بزيارة لجمعية المستثمريين بالمدينة والتقى بعدد من مستثمري المدينة لمناقشة مشاكلهم التي تضمنت أزمة وجود الروتين في إنهاء الإجراءات والبطء في استخلاص الاوراق وأزمات الأمن وعدم الانتهاء من بعض مشروعات البنية التحتية واهمها الكهرباء والطرق التي تنعكس على الاسثتمار داخل المدينة، ووعدهم الوزير بإيجاد حلول لها في اقرب وقت.
الجريدة الرسمية