رئيس التحرير
عصام كامل

بورصة الدواجن تطالب برفع الاستعدادات لمواجهة إنفلونزا الطيور بالقليوبية

الدواجن
الدواجن

قال أحمد نصار مدير بورصة الدواجن بمحافظة القليوبية، اليوم الإثنين، في تصريح خاص لـ"فيتو" إن ظهور مرض إنفلونزا الطيور في محافظة المنوفية سيؤثر بالسلب بشكل كبير على إنتاج الدواجن بالقليوبية، وذلك لقرب المسافة بينهما، لأن المرض دائما ما ينتقل عن طريق الهواء بشكل سريع أو عن طريق نقل الدواجن.


وأشار نصار إلى أن محافظة القليوبية واحدة من أهم محافظات مصر في إنتاج الدواجن، خاصة في مراكز كفر شكر وبنها وطوخ التي يوجد بها المئات من مزارع الدواجن.

وأضاف نصار أن بورصة الدواجن بالقليوبية ليس لها أي دخل بمكافحة مرض إنفلونزا الطيور، وأكد أنها مسئولية الطب البيطرى مع أصحاب المزارع للقيام بالتطهير بشكل سريع حتى لا ينتشر المرض، وان مسئولية البورصة تتلخص في تحديد سعر السوق وعمل أسعار استرشادية لتنظيم البيع والشراء.

وأكد نصار أن مرض إنفلونزا الطيور سيؤثر بالسلب على الأسعار خلال الفترة المقبلة، لأن كثيرا من المزارع ستقوم ببيع منتجاتها بشكل سريع فينخفض السعر وعندما يزيد الطلب مع نقصان العرض سيزيد السعر مرة أخرى، وبالتالى ستشهد السوق حالة من التذبذب خلال الفترة المقبلة موضحًا أن سعر الدواجن ثابت منذ أسبوع ويقف عند 11 جنيها ونصف.
الجريدة الرسمية