رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. وزير الداخلية فى زيارة مفاجئة لأسيوط: لدينا خطة محكمة لتأمين الاستفتاء..أحداث الجامعات مخطط إخوانى..وعى المواطنين أفسد إشعال الفتنة بالمنيا.. وعلى الجماعة الإسلامية الاندماج فى خارطة الطريق

فيتو

استعرض وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، خلال زيارته المفاجئة لمحافظة أسيوط صباح اليوم، خطة واستعدادات الأمن للاستفتاء علي الدستور ومواجهة مخططات جماعة الإخوان لنشر الفوضي في ربوع مصر.

وأكد اللواء محمد إبراهيم، حرصه على الزيارات المستمرة للمحافظات للوقوف على الحالة الأمنية بجميع المديريات، بالإضافة لمتابعة الاستعدادات الخاصة بالاستفتاء على الدستور.

وقال إبراهيم إنه سوف يعقد اجتماعا مع الضباط والقيادات الأمنية لمناقشة الخطة الأمنية لتأمين الاستفتاء على الدستور.

جاء ذلك أثناء زيارته لأسيوط حيث كان في استقباله اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، واللواء سعد زغلول مساعد أول الوزير لقطاع شمال الصعيد، واللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط.

وأوضح الوزير أن المستجدات الأمنية اختلفت عما كانت عليه قبل 30 يونيو، مشيرا إلى أن هناك خطة موضوعة بكل دقة بالتنسيق مع القوات المسلحة لتأمين الاستفتاء، بالإضافة لتأمين الطرق المؤدية للجان والتعامل بكل حزم مع أي أعمال شغب تحاول إفساد العرس الديمقراطي.

وعن أحداث الجامعات، قال الوزير إن ما يحدث في الجامعات هو مخطط من قبل أعضاء جماعة الإخوان المحظورة لإثارة القلق والبلبلة قبل الاستفتاء حيث يستخدمون الطلاب المغيبين فكريا في ذلك، مؤكدا أنه لن يعطي لهم فرصة لتحقيق هذا المخطط وأن التعامل مع الطلاب يتم بمنتهى الحرص، وقال الوزير: هذا التوقيت لايصلح لعودة الحرس الجامعي.

وأشار الوزير إلي أنه يتم التعامل بكل حسم لمواجهة الحالات الفردية على الطرق وهو ما كان له مردود إيجابي ساهم بشكل كبير في ظهور حالات فردية بعد أن كانت في اليوم 20 حالة.

وعن سيناء قال الوزير إن الوزارة بالتنسيق مع القوات المسلحة تمكنت من السيطرة الأمنية الكاملة على سيناء ونطارد بكل قوة فلول الإرهاب والعناصر التكفيرية وتم إلقاء القبض على نسبة كبيرة من هذه العناصر وجارٍ استكمال تطهير سيناء بالكامل.

وأكد الوزير أن خلية الدقهلية كانت تستهدف كل من يدعم خارطة الطريق وقتلوا في يوم واحد ثلاثة عند المحافظة والحالة الأمنية الآن تحت السيطرة، وبالنسبة للخصومات الثأرية، قال الوزير إن الوزارة بذلت جهدا كبيرا في إنهاء العديد من الخصومات الثأرية ولكن نحتاج إلى تكاتف المجتمع المدني للمواجهة الفكرية للعائلات المتخاصمة خاصة في الصعيد، مشيرا إلى أن سيطرة الأمن على الحدود وضبط الأسلحة المهربة ساهما بشكل كبير في تقلص الخصومات.

وعن أحداث المنيا، أكد الوزير أنه منذ 30 يونيو والإخوان يحاولون العبث بالفتنة الطائفية ولكن وعي المواطنين أحبط لهم هذه المخططات، ووجه الوزير رسالة للجماعات الإسلامية بأن يندمجوا في خارطة الطريق والحياة السياسية قبل فوات الأوان وعن عودة الدوري قال الوزير إنه سوف يتم عقد لقاء مع طاهر أبوزيد وزير الرياضة لبحث عودة الدوري الممتاز.

وأكد إبراهيم،  أن هناك تخوفات شديدة من الحكومة تجاه عملية تعرض القطارات لأي أحداث، عنف وذلك بحكم المرحلة التي تمر بها البلاد مشيرا إلي أن هناك تنسيقا بين الوزارة وجميع الوزارات لتأمين خط السكة الحديد، وذلك خلال زيارته المفاجئة اليوم لمحافظة أسيوط لتفقد الوضع الأمني. 
يذكر أن الوزير عقد لقاء مع مديري أمن سوهاج وأسيوط والمنيا وقيادات وضباط وزارة الداخلية بالمحافظات الثلاث لبحث الاستعدادات الأمنية للاستفتاء على الدستور.
الجريدة الرسمية