رئيس التحرير
عصام كامل

نجاد البرعى.. ليه؟


رغم أن التعليق على أحكام القضاء محظور فإن ترحيب البعض بالحكم الصادر من محكمة استئناف الإسكندرية على فتيات السابعة صباحا الإخوانيات لا تثريب عليه ويمكن قبوله، فى ظل الطيبة التى يتصف بها المصريون .. ولكن غير المقبول أن يستثمر أحد هذا الحكم الذى أصدرته محكمة الاستئناف وألغت به حكم محكمة الجنح فى الهجوم على قاضى المحكمة الأخير، وهذا للأسف ما فعله واحد من رجال المنظمات الحقوقية العاملة فى مصر وهو نجاد البرعى- إذا صح ما نسب إليه من تصريحات صحفية.


وياليت الأخ نجاد فعل ذلك فقط بل إنه -وهو الذى ينتمى لمنظمة حقوقية ويعمل بالقانون- طالب فى تصريحاته الصحفية الغريبة بإحالة قاضى جنح الإسكندرية للتفتيش القضائى للتحقيق معه لأنه أصدر هذا الحكم الذى ألغته محكمه الاستئناف لتشويهه- كما يعتقد نجاد!

ياه إلي هذا الحد نستخف بالقانون والقضاء؟! إن رجل القانون هو أول من يعرف أن هناك الآلاف من أحكام محاكم الطعن يتم إلغاؤها أو تعديلها أمام محاكم الاستئناف، ولا يعيب ذلك لا قضاة محاكم الجنح أول درجة أو قضاة محاكم الاستئناف.. وذلك الشيء يحدث في محاكم الجنايات التي يتم إلغاؤها مع محاكم النقض.. فالقانون يمنح المتهمين أكثر من فرصة ولذلك تم تصميم النظام القضائي بحيث يتيح وجود أكثر من درجة للتقاضي.

وما قام به قاضي جنح فتيات الإسكندرية أن طبق صحيح القانون، وهو ذات الأمر الذي قام به قاضي الاستئناف فكيف إذا يتم محاسبة قاض لم يفعل شيئا سوي تطبيق القانون؟!

يا أخ نجاد اترك مثل هذا الكلام غير القانوني لمن لا يفهم في القانون.. أم أن رجال القانون هم أيضا لا يحترمون القانون؟!
الجريدة الرسمية