رئيس التحرير
عصام كامل

"حماية المنافسة" يخاطب "القومي للاتصالات" لرد الـ51 قرشًا للمواطنين

 اللواء عاطف يعقوب
اللواء عاطف يعقوب

أشاد اللواء عاطف يعقوب رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بقرار مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بعد إحالة 3 شركات محمول إلى النيابة العامة، وتحريك الدعوى الجنائية ضدهم بعد اتفاقهم على ممارسات احتكارية بطريقة عير معلنة على تحميل المواطنين ضريبة 51 قرشا على كروت الشحن المدفوعة مقدما، بما يخالف قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006.


وقال يعقوب، في بيان صادر عن الجهاز اليوم الإثنين، إن قرار جهاز حماية المنافسة إحالة شركات المحمول العاملة في مصر إلى النيابة العامة يشمل الشركات الثلاث "موبينيل" و"فودافون" و"اتصالات".

وأشار يعقوب أن ذلك جاء بعد مضى 14 شهرا من تقدم جهاز حماية المستهلك ببلاغ في شهر أكتوبر 2012، إلى جهاز حماية المنافسة ضد هذه الشركات التي ألزمت المواطنين بدفع رسوم ضريبية 51 قرشا من يناير 2012، والتي تم تقديرها من قِبل جهاز المنافسة بنصف مليار حنيه سنويا.

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك أنه سيتم مخاطبة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بردها إلى المواطنين في صورة رصيد أو مكالمات مجانية، مشيرا إلى التنسيق مع جمعية "مواطنون ضد الغلاء" لتحريك الدعاوى الجنائية ضد الشركات الثلاث لاسترداد حقوق المواطنين التي حصلوا عليها بدون وجه حق.
الجريدة الرسمية