رئيس التحرير
عصام كامل

وزير النقل يلتقي نظيره اللبناني لبحث التعاون المشترك

الدكتور إبراهيم الدميرى
الدكتور إبراهيم الدميرى وزير النقل

التقى الدكتور إبراهيم الدميرى وزير النقل اليوم الإثنين، نظيره اللبنانى غازى العويضى لبحث سبل التعاون بين البلدين في مجال النقل البحرى والبرى وأنشطة الترانزيت بهدف دفع عمليات التبادل التجارى بين البلدين وتحقيق التواصل المنشود بين الشعبين الشقيقين.


وأشار وزير النقل - في تصريحات صحفية - إلى أن نظيره اللبنانى أعرب عن رغبة بلاده في توقيع اتفاقية لنقل مركبات البضائع " الرورو" بالسفن من ميناء طرابلس للموانئ المصرية ومنها إلى عدد من الدول العربية بنظام الترانزيت.

ويهدف ذلك لتحقيق التعاون الإقليمى بين دول حوض البحر الأبيض المتوسط ودول البحر الأحمر عن طريق مصر التي تتميز بموقعها الفريد والتي تعد البوابة الرئيسية للربط بين دول البحرين المتوسط والأحمر.

وأضاف الدكتور إبراهيم الدميرى أنه تقرر عمل مقترح لمذكرة تفاهم حول اتفاقية "الرورو" تمهيدًا لتوقيعها كما تقرر مراجعة عدد من مذكرات التفاهم السابقة والتي تم توقيعها بين البلدين والتي منها مذكرة عام 1998.

وكذلك عمل توأمة بين هيئة ميناء الإسكندرية وسلطة إدارة الاستثمار في مرفق لبنان والموقعة عام 2010 بين وزارة التعاون الدولى المصرية ووزارة الأشغال العامة والنقل اللبنانية بهدف تفعيل دور التعاون المشترك بين البلدين وزيادة التبادل التجارى من خلال قطاع النقل البحرى.
الجريدة الرسمية