رئيس التحرير
عصام كامل

إيداع بديع والبلتاجي والعريان قفص الاتهام لمحاكمتهم في أحداث الجيزة

 محمد بديع
محمد بديع

وصل إلى مقر محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار محمود سامى كامل، كل من محمد بديع مرشد الإخوان، والقياديين محمد البلتاجى، وعصام العريان لنظر أولى جلسات محاكمتهم في أحداث اشتباكات الجيزة.


كما وصل صفوت حجازى، وعزت صبرى حسن، وأنور على حسن، والحسينى عنتر محروس، وهشام إبراهيم كامل، وجمال فتحى يوسف، وأحمد ضاحى محمد، وعزب مصطفى مرسي، وباسم كمال عودة، وأبو الدهب حسن محمد ومحمد على طلحة كما يحاكم في هذه القضية عاصم عبد الماجد إلا أنه هارب.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين من الأول حتى السابع تهم تدبير تجمهر بغرض الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، بالإضافة إلى تأليف عصابة هاجمت طائفة من الناس بالجيزة، ومقاومة السلطات بالسلاح.

كما نسبت للمتهمين من الثامن حتى الأخير تهم الاشتراك في تجمهر الغرض منه ارتكاب جرائم والاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة.

ووقعت تنفيذًا لتلك الجرائم وقائع قتل 6 من المجنى عليهم عمدًا، مع سبق الإصرار والترصد بأنهم بيتوا النية، وعقدوا العزم على ذلك، والشروع في قتل 101 من المجنى عليهم عمدًا، مع سبق الإصرار والترصد، وأنهم بيتوا النية، وعقدوا العزم على ذلك، بالإضافة لإتلاف ممتلكات خاصة بالمجنى عليهم عمدًا.

كما وجهت لهم النيابة تهم الانضمام إلى العصابة التي شكلها المتهمون الثمانية، التي هاجمت السكان بميدان الجيزة، وقاومت رجال السلطة العامة، بالإضافة إلى حيازة أسلحة نارية، وذخائر عبارة عن بنادق آلية، ومسدسات وأسلحة خرطوش وأسلحة بيضاء.

ونسب للمتهمين من الثالث عشر حتى الأخير، تهمة تولى زعامة العصابة التي هاجمت السكان، ومقاومة السلطات العامة بميدان الجيزة.

وكانت تحقيقات المستشار حاتم فاضل رئيس نيابة قسم الجيزة، كشفت أن المتهمين عقدوا اجتماعا في ميدان رابعة العدوية، واتفقوا خلاله مع آخرين على التجمهر في مسيرات تجوب شوارع الجيزة واستخدام العنف ضد المواطنين.
الجريدة الرسمية