رئيس التحرير
عصام كامل

"دعم الشرعية" يدعو للتظاهر تحت شعار "الطلاب يقودون الثورة"..غدًا

التحالف الوطني لدعم
التحالف الوطني لدعم الشرعية

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية والذي يضم مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي للتظاهر يوم غد الثلاثاء تحت شعار "الطلاب يقودون الثورة".

وأوضح التحالف في بيان له اليوم الاثنين، أن هذه التظاهرة تأتي في إطار أسبوع "الثورة صاحبة القرار" الذي دعا له التحالف في وقت سابق.

تجدر الإشارة إلى أن دعوة "دعم الشرعية" تأتي بعد ساعات قليلة من قيام طلاب جامعة الأزهر الموالين لجماعة الإخوان "المحظورة" بأحداث شغب وقطع للطريق أمام مبنى الجامعة، وأشعل عدد منهم النيران لمنع قوات الأمن من التقدم، وفض تظاهراتهم.

وفي السياق ذاته انتقل فريق من نيابة قسم ثان مدينة نصر برئاسة المستشار أحمد مجدي عبد الغني وكيل النيابة، في ساعة متأخرة من ليلة أمس، الأحد، لمعاينة المدينة الجامعية بجامعة الأزهر عقب أحداث الشغب التي قام بها طلاب جامعة الأزهر المنتمون إلى جماعة الإخوان المحظورة. 

وأمرت النيابة بانتداب المعمل الجنائي لفحص الحرائق التي أشعلها طلاب جماعة الإخوان المحظورة بالمدينة الجامعية لحصر التلفيات والخسائر وأمرت النيابة بسرعة إجراء تحريات المباحث والأمن الوطني حول الواقعة للوصول إلى المحرضين وتحديد هوياتهم، واستدعاء أمن المدينة الجامعية للاستماع إلى أقوالهم في الواقعة.

وكشفت المعاينة عن وجود فوارغ قنابل غاز مسيل للدموع وكميات كبيرة من زجاجات المياه الغازية، وكميات كبيرة من الحجارة نتيجة تكسير الأرصفة واحتراق بوابة المدينة الجامعية الرئيسية واحتراق الأشجار الموجودة داخل المدينة الجامعية وإطارات سيارات محترقة.

كان تجمع العشرات من طلاب جامعة الأزهر المنتمين إلى جماعة الإخوان المحظورة داخل المدينة الجامعية بجامعة الأزهر وقاموا بترديد هتافات معادية للقوات المسلحة والشرطة وأهالي الحي السادس بمدينة نصر، وقاموا بإلقاء الحجارة وزجاجات المياه الغازية على قوات الأمن والأهالي، كما قاموا بإشعال الحرائق داخل المدينة الجامعية، مما دفع قوات الأمن لإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.
الجريدة الرسمية