رئيس التحرير
عصام كامل

مجلس حقوق الإنسان يستضيف اجتماعات لمنظمات دولية

 المجلس القومي لحقوق
المجلس القومي لحقوق الإنسان

تبدأ بمقر المجلس القومي لحقوق الإنسان، غدا الثلاثاء، اجتماعات لكبار المسئولين في المفوضية السامية لحقوق الإنسان والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة مع المسئولين في المجلس.


ويشارك في هذه الاجتماعات التي تستمر بضعة أيام شاهيردى زادة نائب رئيس قسم المؤسسات الوطنية بالمفوضية السامية لحقوق الإنسان في جنيف ونجلاء عرفة مساعد الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتستهدف هذه الاجتماعات بحث وتقييم المساعدات واحتياجات المجلس القومي لحقوق الإنسان وفقا للبرامج وخطة العمل الاستراتيجية طويلة الأمد التي وضعها لنشر ثقافة حقوق الإنسان وإيجاد الأطر المؤسسية خاصة في نشر هذه الثقافة في مختلف المحافظات بالتعاون مع الجهات المعنية سواء على المستوى المركزي أو المحليات.

يصادف هذا اليوم الذي تبدأ فيه هذه الاجتماعات ذكرى اليوم العالمي لحقوق الإنسان والذي يحتفل به في العاشر من شهر ديسمبر من كل عام، كما تأتي هذه الاجتماعات في إطار العديد من الاتصالات واللقاءات سواء على مستوى السفارات بالقاهرة أو المنظمات الدولية أو زيارات الوفود البرلمانية مما يعكس مدى الاهتمام المتنامي من قبل هذه الجهات الدولية بالتطورات الجارية في مصر وأيضا باعتبار أن المجلس القومي لحقوق الإنسان في هذه المرحلة من تاريخه أصبح نافذة ذات مصداقية انعكس صداها من خلال انفتاحه على الخارج لتأكيد خطته الاستراتيجية والتي تعمل على نشر ثقافة حقوق الإنسان وتأسيس دولة القانون والحريات في مصر.

ومن المقرر أن يلتقي ممثلو هذه المنظمات خلال هذه المباحثات مع محمد فائق رئيس المجلس ونائبه عبد الغفار شكر.

وكان السفير مخلص قطب الأمين العام للمجلس قد التقى في الأسبوع الماضي مع نجلاء عرفة حيث عرض عليها التوجه الرئيسي لعمل المجلس خلال المرحلة الراهنة ومدى إمكانات البرنامج في مساعدة المجلس على تنفيذ برامجه من أجل إعلاء حقوق الإنسان في مصر.
الجريدة الرسمية