رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. وزير الثقافة يفتتح مهرجان ألوان لفنون الشارع

فيتو

افتتح د. محمد صابر عرب وزير الثقافة مساء الأحد يرافقه د. محمد أبو الخير رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، ناصر عبد المنعم رئيس المركز القومي للمسرح مهرجان "ألوان" لفنون الشارع.

يأتى المهرجان ضمن مشاريع حملة الفن حياة، الذي ينظمه المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة وائتلاف فناني الثورة ومؤسسة ساويرس الثقافية والمركز القومي لثقافة الطفل وذلك بالحديقة الثقافية بالسيدة زينب.

ويشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان 11 عرضا مسرحيا من بينها أربعة مسرحيات من إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة، 7 من إنتاج فرق المسرح المستقل والحر ومسرحية "كلنا واحد" على هامش المهرجان، إنتاج المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة أشرف عامر.

وتضمن حفل الافتتاح موكبا كرنفاليا بدأ من أمام مسجد السيدة زينب شاركت فيه فرقة حسب الله للفنون الشعبية ونماذج من كل الفرق المسرحية المشاركة حتى الحديقة الثقافية بالإضافة لعرض تجربة الفنان فتحي سلامة "إيقاعات الفجالة" وهو عرض يروي تجربة الحرفيين في منطقة الفجالة وأصوات آلاتهم التي يمكن أن تصنع موسيقى.

يذكر أن حملة "الفن حياة " تتبنى مجموعة من المشاريع منها مهرجان: ألوان لفنون الشارع " ومشروع "مسرحة الأماكن" وهي عرض مسرحيات في 100 قرية لم تعرف المسرح من قبل، ومشروع "مدرسة للفرجة الشعبية".
الجريدة الرسمية