رئيس التحرير
عصام كامل

الاتحاد الأفريقي يقيم حفلًا كبيرًا لتأبين «مانديلا»

 المناضل الافريقى
المناضل الافريقى الراحل " نيلسون مانديلا "

أقام الاتحاد الأفريقى مساء اليوم حفلًا كبيرًا لتأبين المناضل الأفريقى الراحل «نيلسون مانديلا» رئيس جنوب أفريقيا الأسبق الذي توفي يوم الخامس من ديسمبر الحالي.

وقد أقيم الحفل في القاعة الكبرى بمقر الاتحاد الأفريقى في العاصمة الإثيوبية  أديس أبابا واستغرق قرابة أربع ساعات، وحضره مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وشارك في حفل التأبين رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقى د.نكوسازانا دلامينى زوما، ورئيس الوزراء الإثيوبى "هايلى ماريام دسالين" الذي يرأس الاتحاد الأفريقى حاليًا وممثلو السلك الدبلوماسى وسفير جنوب أفريقيا لدى الاتحاد الأفريقى وإثيوبيا.

وكان من بين المشاركين أيضا سفير إيران بوصفه ممثلا لحركة عدم الانحياز والسفير الروسي، وممثلو الطوائف الإسلامية والأورثوذكسية الإثيوبية والكاثوليكية والبروتستانية واليهودية، بالإضافة إلى أصدقاء مانديلا.

وقد بدأ الحفل بعرض مقاطع فيليمية عن مسيرة كفاح مانديلا مصحوبة بمقطوعات موسيقية، ثم أقام ممثلو جماعات دينية صلوات على روح مانديلا، الذي يوصف بأنه "ابن أفريقيا وبطلها الكبير".

وبعد ذلك، ألقى سفير جنوب أفريقيا وعميد السلك الدبلوماسى ورئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقى ورئيس الوزراء الإثيوبى رئيس الاتحاد كلمات استعرضوا خلالها مآثر "نيلسون مانديلا" وأسطورته وتاريخ كفاحه الطويل ضد نظام التفرقة العنصرية والاضطهاد والاستعمار، ونضاله من أجل تحقيق حق تقرير المصير والسلام والمصالحة.

ومن جانبها، قامت السلطات الأمنية المختصة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المنطقة المحيطة بمقر الاتحاد الأفريقى الذي أقيم فيه حفل تأبين مانديلا.
الجريدة الرسمية