رئيس التحرير
عصام كامل

ولي عهد أبوظبي يستقبل الوفد الشعبي المصري برئاسة "الزند"

الفريق أول الشيخ
الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي

استقبل الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم الاثنين الوفد الشعبي المصري الذي يزور الإمارات حاليا.

ورحب ولي عهد أبوظبي بالوفد المصري الذي يمثل قطاعات ثقافية وإعلامية واجتماعية ودينية واقتصادية وقانونية وفنية، مؤكدا اعتزازه بمستوى العلاقات التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

وقال ولى عهد أبو ظبى خلال لقائه مع أعضاء الوفد، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، إن وقوف دولة الإمارات إلى جانب مصر ليس وليد هذه المرحلة أو تفضيل فصيل على آخر وإنما هو شعور ويقين بأن مصر المستقرة والقوية هي قوة وسند ونقطة إتزان للعالم العربي ودول المنطقة، مؤكدا أن الإمارات ستواصل دعمها لمصر بما ينعكس على استقرارها وبناء اقتصادها.

وأكد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية عمق العلاقات التي أسس لها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مع مصر، والتي اتسمت بالمحبة والتضامن مع مصر وأهلها وهو ذات النهج الذي تسير عليه قيادة دولة الإمارات وعلى رأسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وهو ما تترجمه المواقف والمبادرات التي أطلقتها الإمارات تجاه مصر وشعبها لتعبر هذه المرحلة الدقيقة من تاريخها.

وجدد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ثقته بقدرة أبناء مصر على تجاوز كل التحديات بإرادة قوية تغلب المصلحة الوطنية قائلا: "نحن واثقون أن مصر أكبر وأقدر من هذه المرحلة التي تعيشها وأنها بتوفيق من الله وبهمة أبنائها ورجالها المخلصين سوف تتجاوز ظروفها وستكون قادرة على صياغة مستقبلها واستعادة دورها وموقعها الريادي على المستوى العربي والإقليمي والدولي. 

وأكد ولى العهد الإماراتى على دور الأزهر الشريف في نشر قيم الإسلام السمحة، مشيرا إلى المكانة التي يحتلها الأزهر في قلوب العرب والمسلمين بما يمثله من وسطية واعتدال في النهج والفكر.

ومن جانبه، قدّم الوفد الشعبي المصري للشيخ محمد بن زايد آل نهيان التهنئة بمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات، متمنين للدولة وقيادتها وشعبها مزيدا من التقدم.

وأعرب المستشار أحمد الزند رئيس الوفد رئيس محكمة استئناف القاهرة ورئيس نادي القضاة عن تقديره للشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولمواقف دولة الإمارات تجاه مصر، وقال: "نستشعر بصدق مواقفكم ومشاعركم تجاه بلدكم الثاني مصر ونبادل دولة الإمارات قيادة وشعبا حبا بحب وإعزازا بإعزاز ".

وأضاف الزند: "حضرنا لتقديم التهنئة ولنبارك دولة الإمارات احتفالاتها باليوم الوطني الثاني والأربعين، إننا وإياكم بلد واحد وحضارة واحدة وإنجاز واحد وتاريخ واحد وقلب واحد، لن ننسى ما حيينا وأولادنا وأحفادنا مواقف زايد الخير، حين أطلق مقولته المدوية التي لم ينسها التاريخ "أن النفط العربي ليس بأغلى من الدم العربي".

وأكد رئيس نادي القضاة أن العلاقة بين دولة الإمارات ومصر مميزة وقوية وقدوة يضرب بها المثل وسيفرد لها التاريخ صفحات، وستبقى علاقتكم بمصر علاقة أبدية ومصيرية"، مشيرا إلى أن اسم الشيخ زايد يتردد دائما على ألسنة أبناء مصر بما قام به من أعمال جليلة ومشروعات تنموية تقف اليوم شاهدا على إنجازاته الكبيرة.
الجريدة الرسمية